جاءنا من اللواء سامي شرف التعقيب الآتي على السجال الذي دار على صفحات «الأخبار» بين الكاتب كمال خلف الطويل والسيّد نايف حواتمة، هنا نصّه:«تحية عربية طيبة وبعد،
اطلعت على بعض تصريحات غريبة للسيد نايف حواتمة منسوبة للزعيم الخالد جمال عبد الناصر حول الأزمة التي كانت بين المقاومة الفلسطينية والملك حسين ملك الأردن.
لقد عايشت هذه المرحلة كلها لحظة بلحظة، بل مرّت علينا أيام لم نذق فيها النوم من أجل تحقيق تأمين وسلامة المقاومة الفلسطينية، ليس فقط في الأردن بل في جميع أنحاء العالم.
وأؤكد للقارئ الكريم أنّ اسم السيد نايف حواتمة لم يرد قط على لسان الرئيس جمال عبد الناصر في أي مناسبة ولا مع أي شخص لسبب بسيط أنّه لم يكن الشخصية المعروفة أو المؤثرة ـــــ في ذلك الوقت ـــــ كما أن الرئيس جمال عبد الناصر لم يكن له أي اتصال به، بل كان الاتصال فقط بقادة من أمثال الرئيس ياسر عرفات أو الدكتور جورج حبش.
أردت وضع الأمور في نصابها دونما الدخول في تفاصيل لمواقف أخرى قام بها السيد نايف حواتمة في ذلك الوقت مثل حكاية وضع صورة الرئيس جمال عبد الناصر على حمار سار به في عمّان ومسائل مالية أخرى لا داعي للخوض فيها الآن، هو يعرفها ونحن أيضاً نعرف الكثير غيرها.
وتقبّلوا تقديري وتمنياتي الطيبة،
المخلص سامي شرف
سكرتير الرئيس جمال عبد الناصر للمعلومات
وزير شؤون رئاسة الجمهورية الأسبق
القاهرة في 6 ديسمبر 2007».