معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الياس بو صعب المحترم... بعد التحيّة والإحترام الكبير والثناء والتقدير الذي نخصّه لشخصكم الكريم على عطاءاتكم السخيّة لبناء جيلٍ يُعتمد عليه بفضل قيادتكم الحكيمة بتصحيح وتطوير مستوى التعليم، والسعي لكي لا يبقى طفلٌ أو أميٌ أو مشرّد من دون تعليم، ناهيك عن أياديكم الإنسانيّة البيضاء لمبادراتكم في المحافل الدّولية في سبيل تعليم الأطفال النازحين قبل أن يُصبحوا قنابل موقوتة على غير صعيد...
نحن الأُجراء والمياومين في المهنيات الرّسميّة نناشدكم ونناشد النخوة الموجودة فيكم من خلال رعاياتكم الدّائمة في مسيرتكم الناجحة لوزارتكم النشطة أن تشملنا سعةُ صدركم وجميل عطفكم في إنصافنا بالعدل والنظر في حقوقنا التي نحن بأمسّ الحاجة إليها هي:
1ــــ إلحاقنا ببدل غلاء المعيشة الذي لحق سابقاً موظفي القطاع العام.
2ــــ زيادة أجرة الأجير اليوميّة إسوة بأجراء المدارس الأكاديمية فضلاً عن الزيادة على غرار زيادة أجرة الساعة عند المتعاقدين في التعليم المهني والتقني.
3ــــ تخوّفنا من أن لا تلحقنا سلسلة الرّتب والرواتب إذا ما أقرت.
4ــــ حقّنا في التثبيت حيث أن أعدادنا محدودة جدّاً ولا تكلّف إلاّ النزر اليسير أمام موظفي الملاك في مختلف المؤسسات الذين حصلوا على زيادة هائلة من دون الإلتفات إلى الأجراء المظلومين.
وتفضّلو بقبول الإحترام وأعانكم الله على تحمّل مسؤولياتكم أيها الوزير الرصين...
عن الأجراء والمياومين في التعليم المهني والتقني.
عبّاس حيّوك