الكتلة الوطنية توضح


نشرت «الأخبار» خبراً تداولته عدة مواقع إلكترونية مفاده أن الرئيس سعد الحريري يبني قصراً في بلدة عانا (البقاع الغربي)، على أرض كان يملكها في الأساس والده الراحل الذي بحسب الخبر اشتراها من العميد ريمون إده.
يهم مفوضية الإعلام في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية ان تؤكد، وبعدما وصلها طلب توضيح من السيد رولان مونييه، أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري اشترى الأرض من السيد كريستيان مونييه، شقيق رولان، والذي ورثها عن والدته الراحلة السيدة اندره اده شقيقة العميد الراحل ريمون إده.
حزب الكتلة الوطنية اللبنانية
مفوضية الإعلام

■ ■ ■


السمروط يرد

تعقيباً على الخبر الذي نشرته «الأخبار» أمس، في خانة «علم وخبر»، وتحت عنوان «أسباب مالية»، جاءنا من السيد يوسف السمروط، رئيس بلدية كفريا ــ الكورة، الذي أصدر محافظ الشمال قرارا بكف يده عن رئاسة البلدية، ما يلي:
إن بلدية كفريا ومنذ العام 2004 اتخذت الإجراءات التي تؤدي إلى الحفاظ على سلامة البيئة والصحة العامة وعلى مالية البلدية نوردها على الشكل التالي:
قامت البلدية بإصدار قرار تنظيمي لمعالجة تلوث البيئة، كما قامت بتنظيم عدة محاضر ضبط بيئية بحق شركة «هولسيم» دفعتها إلى التقيد بالشروط البيئية. وتم رفع نسبة القيمة التأجيرية المتوجبة على الشكل بمعدل 120% للحفاظ على حقوق البلدة التي أضاعها من أوحى بالمقال. كما انها لم توافق على الترخيص لشركة «هولسيم» بإنشاء وإستثمار مؤسسة مصنفة موضوعها تلف الأدوية المنتهية الصلاحية في أفران «هولسيم» حفاظاً على صحة الناس وسلامتهم (القرار البلدي رقم 111/2013 تاريخ 24/8/2013. كما لم توافق على إقامة مطمر أو معمل لفرز النفايات ضمن نطاق كفريا للحفاظ على صحة الناس. القرار البلدي رقم 147 تاريخ 3/12/2014. كما رفض المجلس البلدي رفضاً باتاً تعديل تصنيف الأراضي أو وجهة إستعمالها لمنع جرف التربة وللحفاظ على البيئة. القرار البلدي رقم 67/2016 تاريخ 2/4/2016.
يوسف السمروط


■ ■ ■



توضيح «هولسيم»

كما وردنا من ادارة شركة «هولسيم» حول الموضوع نفسه الاتي:
تؤكد شركة هولسيم أنّها لم تجر يوماً أعمالاً تجارية خاصة مع الشخص المذكور في الخبر وليس لها علاقة بأي ترخيص يتعلّق بمكبّ للنفايات أو حرق إطارات السيارات. ولطالما انحصرت علاقة الشركة مع المجلس البلدي ضمن الأطر القانونية الصحيحة، إن كان من الناحية البيئية أو ضمن التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المحيط.