تعقيباً على الخبر المنشور في «الأخبار»، بتاريخ 24 كانون الثاني 2019، تحت عنوان «طرد قضاة من قصر العدل»، أصدر المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، البيان الآتي:

«أوضحت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون:
- لا صحة بتاتاً لواقعة طرد أحد القضاة المتدرجين من مكتب أحد معاونيها في النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.
- إن النائبة العامة، بصفتها رئيسة دائرة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، المنوط بها إدارة شؤون النيابة العامة والإشراف على عمل المحامين العامين المعاونين لها وعلى حسن سير العمل فيها، طلبت من قاضيين متدرجين إحضار تكليف رسمي من إدارة معهد الدروس القضائية قبل مباشرتهما التدرج فيها، لعدم ورود هذا التكليف إلى النائب العام. وهذا الإجراء تقتضيه السرية التي تعتري عمل النيابات العامة. لقد راعت النائبة العامة في طلبها هذا مقتضيات اللياقة والتهذيب والاحترام والتقدير الذي تكنّه لكل قاض، بمعزل عما إذا كان أصيلاً أو متدرجاً.
- إنّ ما ورد في الخبر المذكور خلافاً لما تمّ ذكره، هو عار تماماً من الصحة، ويهدف فقط إلى المسّ والتشهير بسمعة شخص النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، وهذا بدوره يُعرّض الكاتب والناشر للمساءلة الجزائية».

كذلك جاءنا من القاضية غادة عون الرد الآتي:
«إنّ واقعة الطرد المزعومة غير صحيحة على الإطلاق ومختَلَقة جملةً وتفصيلاً، وإنّ جلّ ما حصل أنّه وبالنظر لعدم إرسال تكليف رسمي من قبل إدارة معهد الدروس القضائية بما يسمح للمتدرجين بمباشرة تدرجهم في النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان والاطلاع على ملفاتها التي تتسم بالطابع السري، طلبت من المتدرجين إحضار هذا التكليف لي بصفتي رئيسة الدائرة في النيابة العامة والرئيسة التسلسلية للمحامين العامين العاملين معي، وقد حصل ذلك بكلّ احترام وتهذيب، وان كل ما ذُكر في الخبر المشار إليه هو عار من الصحة تماماً، والهدف منه فقط التشهير بي لأغراض مشبوهة ومدسوسة، وربما معروفة...».

رد المحرر:
تؤكد «الأخبار» صحة الخبر المنشور، وتُحيل مجلس القضاء والقاضية عون على محضر تقرير بالواقعة رفعته رئيسة المعهد القضائي القاضية ندى دكروب ومدير المعهد القاضي سهيل عبود إلى كل من رئيس مجلس القضاء الأعلى جان فهد والمدّعي العام التمييزي سمير حمود ورئيس هيئة التفتيش القضائي بركان سعد يتضمن الوقائع التي تؤكد الخبر الذي نشرته «الأخبار» بشأن قيام النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية عون بطرد القاضية المتدرّجة ت. أ. ع. من مكتب المحامية العامة الاستئنافية نازك الخطيب.