XXL ملتزمة القانون
بوكالتنا العامة عن شركة أبي رميا إخوان للتجارة ش. م. م. صاحبة العلامة التجارية XXL ووكيلتها الحصرية في لبنان والمنطقة، ورداً على ما ورد في الصفحة الـ11 من «الأخبار» (12 شباط 2014) في زاوية «ما قل ودل»، تحت عنوان «XXL تتجاهل قرار وزيرين!»: فإننا نقول إن «منتجات XXL عديدة، وهي من العلامات التجارية المعروفة جداً في الأسواق المحلية والعالمية، ولم يصدر أي منع لمنتجاتها، وأهمها مشروب الطاقة، أو مشروب الفودكا مع نكهات طبيعية.

إن القرار الصادر عن وزارتي الاقتصاد والصحة يمنع استيراد وتصدير وتسويق مشروبات الطاقة الممزوجة بالكحول حصراً لكل الشركات التي تسوّق هذا المنتج، وقد أعطى مهلة للتجار لتصريف بضائعهم حتى 1/6/2014، والشركة ملتزمة هذا القرار كما غيرها من الشركات، ما دام سارياً وحتى الرجوع عنه أو ابطاله.
المحامي رولان حردان

رد المحرر
يمكن للشركة العودة إلى تسجيلات اذاعة «جرس سكوب اف ام» للتأكد من ان ممثلها أنكر وجود قرار رسمي بسحب مشروبات الطاقة الممزوجة بالكحول.

■ ■ ■



الجزيرة العائمة

نشرت «الأخبار» (12 شباط 2014) خبراً بعنوان «أرزة عائمة في بحر جونية في 2015». ونظراً إلى الالتباس الواضح في بعض فقرات النص، نؤكد أن لا علاقة للجزيرة العائمة «بتعميم الفوضى والقضاء على المساحات والأملاك العامة البحرية (الذي قد) يطلق موجات إضافية لاستثمار البحر عشوائياً لأغراض ربحية، من دون النظر الى المصلحة العامة». فالجزيرة العائمة هي أول تطبيق عملي لأوسع خرق علمي في الهندسة البحرية منذ زمن الفينيقيين أنجزه لبناني على أرض لبنان، وتكبد الخسائر الفادحة على مرأى ومسمع الصحافة اللبنانية طوال عقدين من الزمن، ليمنح هذا الإنجاز العلمي لوطنه لبنان. وهو العلم الذي يحمي الشواطئ والأملاك البحرية، ويبعد عنها الطامحين لتحقيق الأرباح على حساب المصلحة العامة، لأن الجزيرة العائمة، تبحر بمحركاتها الذاتية، وتكون في المياه العميقة بعيداً عن الشاطئ، وتبنى على أرقى قواعد حماية البيئة. ولا نعتقد أن «الأخبار» تقف سلباً أمام إنجاز وطني بهذا المعيار.
عبد الله ضو