الأرزة العائمة وجزيرة الأرزة!
رداً على ما ورد في التحقيق المنشور في «الاخبار» (العدد 2220، الأربعاء 12 شباط 2014) بعنوان: «ارزة عائمة في بحر جونية في 2015» فإن ملكية الحقوق الفكرية لمشروع جزيرة الارزة في البحر Cedar Island مسجلة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة ـــ المديرية العامة ــــ مصلحة حماية الملكية الفكرية بموجب شهادة تسجيل أثر أدبي وفني رقم 4125 تاريخ 28/2/2008 رقم 1515. وقد ورد في الشهادة المذكورة وصف دقيق للمشروع: «جزيرة الارزة cedar Island هذا الرسم عبارة عن جزيرة اصطناعية وهي على شكل ارزة لبنان في البحر وتحتوي على مشروع سياحي سكني فندقي وتجاري».

والمشروع قد تم الإعلان عنه للمرة الأولى في العام 2009 من قبل شركة نور الدولية القابضة بموجب تقويض من شركة كابيتال بلاس للاستثمار والتطوير ش. م. ل. هولدنغ. وأن الشركة الموكلة قد عملت جاهدة بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة على اعداد كافة الدراسات الإنشائية والبيئية والهندسية اللازمة لتحويل المشروع من فكرة إلى واقع ملموس.
المحامي عبدالله عيتاني
بوكالته عن شركة
كابيتال بلاس للاستثمار والتطوير ش. م. ل. هولدنغ

رد المحرر
إن مشروع «ارزة عائمة في بحر جونية في 2015» لا يتشارك مع مشروع «جزيرة الأرزة» إلا باسمه، وهو لا يشبهه من حيث الشكل أو التخطيط أو النموذج. ننصح المحامي عيتاني بملاحقة المواقع الإلكترونية التي نشرت تقرير «الاخبار» دون إذن مسبق او إشارة الى مصدره، كما عمدت إلى تحريف محتواه من خلال نشر صورة عن مشروع «جزيرة الأرزة» إلى جانبه، الأمر الذي أدى إلى هذا الالتباس.