«المارونية للإنتشار» تنفي
ورد في «الأخبار» (العدد 2300، 22/5/2014) تقرير حول الاجتماع الذي عقدته المؤسسات المارونية في بكركي نُسبَت فيه أقوال إلى رئيس المؤسسة الوزير ميشال اده وأمين المال شارل الحاج. يهمّ المؤسسة أن تنفي ما نسب الى المذكورين أعلاه وتؤكد أنه مختلق وبعيد عن اخلاقيات أعضاء المؤسسة وأدبياتهم، وأن الوزير اده أبدى رأياً قانونياً بموضوع النصاب وأحقية التشريع في المجلس النيابي عملاً بالمادة 75 التي تنص على: «أن المجلس الملتئم لانتخاب رئيس الجمهورية يعتبر هيئة انتخابية لا هيئة اشتراعية ويترتب عليه الشروع حالاً في انتخاب رئيس...».

المديرة الادارية هيام البستاني


■ ■ ■



... والرابطة المارونية أيضاً

... والرابطة المارونية أيضاً تضمّن ما ورد في «الأخبار» (العدد 2300 بتاريخ 22/5/2014) تحت عنوان «يوم الغضب البطريركي...» أقوالاً ومواقف نسبت الى بعض أعضاء المجلس التنفيذي في الرابطة المارونية لا تمت الى الحقيقة بصلة. فجميع أعضاء الرابطة يعملون من أجل شد أواصر الالفة بين اللبنانيين جميعاً من دون تفرقة خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة.
رئيس الرابطة المارونية
النقيب سمير أبي اللمع

■ ■ ■



بلدية بدنايل وفتوش

تعليقاً على ما ورد في رد رئيس مجلس ادارة شركة السلام للتطوير العقاري، السيد بيار فتوش، («الأخبار»، 2/ 5/2014)، تؤكد بلدية بدنايل ما يلي:
اولاً، ادعاء فتوش بإقامة دعاوى لدى المراجع المختصة لوقف المعتدين في منطقة جرد بدنايل صنين لا تمت الى الواقع بصلة لأنه من باب اولى ان تتبلغ البلدية بهذه الشكوى، وهذا ما لم يحصل إذ بادرت البلدية الى اتخاذ الاجراءات لوقف المقالع المخالفة، فور تسجيل شكوى لديها من قبل احد المالكين.
ثانياً، عدم ملكية آل فتوش في جرد صنين بدنايل، ولا يزال النزاع قائماً في المحاكم بين المالك الاساسي شركة السلام للتطوير السياحي، وآل فتوش.
ثالثاً، ملكية جرد بدنايل صنين ما زالت شائعة ولا يزال العديد من أهالي بدنايل يملكون حصصاً، ويحق لهم التصرف والانتفاع بها، وتنظم البلدية افادات سنوية تثبت ضمان الارض والانتفاع بها.
استنادا الى رد آل فتوش عن عجز القوى الامنية لا بد أن يطرح تساؤل: من له المصلحة في تغطية هذه المقالع كي تصبح أمراً واقعاً في السلسلة الغربية؟ هذا ما لن يقبل به الاهالي بالمطلق.
رئيس بلدية بدنايل
علي سليمان