نشابة يوضح


ان ردّ وزير الداخلية الاستاذ نهاد المشنوق على مقال الصحافي قاسم قاسم (نشر يوم السبت الفائت) تناولني وبالتالي أود توضيح الآتي:
أولاً انا لست من الداعين الى المؤتمر بل انني مستشار للمؤسسة الدولية التي نظمته،
ثانياً، لم أشترط نوعية الحديث ولا مساره على السيد الوزير الراعي للمؤتمر فهذا قد يعد خروجاً عن المعايير الاخلاقية التي يعلم السيد الوزير جيداً بأنني التزم بها، بل كل ما قلته كان تعبيراً عن أسف لاقحام الشؤون السياسية الخلافية في مؤتمر لاصلاح المؤسسات الامنية التي يفترض ان تخدم جميع اللبنانيين على قدم المساواة.

لذلك اقتضى التوضيح
الدكتور عمر نشابة

■ ■ ■


نزاع قضائي

رداً على ما نشر في الصفحة الثانية ضمن زاوية «علم وخبر» في تاريخ ١٣/١١/٢٠١٤، نود توضيح أن قضية المحامي غ. ف. هي ضمن ملف تخطى الخمسة اعوام وهو في القضاء اللبناني ضمن نزاع مع زوجته المحامية منال ج. ووالدتها عفاف ع. الملاحقتين قضائيا بتهمة خطف قاصرين.
نود توضيح أن الهيئة الإتهامية في بيروت قد قررت فسخ قرار قاضي التحقيق بتوقيف المحامي غسان ف. مع العلم بأن الطبيب المذكور ضمن الخبر، نبيل خ.، هو قيد الملاحقة القانونية لدى القاضي المنفرد الجزائي باسم الحق العام بتهمة ممارسة الطب من دون شهادة، ومزاولة المهنة من دون ترخيص وإعطاء تقارير كاذبة بالاشتراك مع المحامية منال ج.
إننا وإذ نشكر نشركم لهذا الرد، كنا نتمنى عليكم التعمق أكثر في البحث في الموضوع قبل نشر قرار القاضي وكأن القضية مقتصرة على فعل مستنكر ينافي أخلاق المحامي المذكور.
المحامي غ. ف.