هيئة السير لا قوى الأمن



نشرت «الأخبار» (العدد 2481 تاريخ 29/12/2014) على صفحتها الأولى صورة لها علاقة بتحقيق صحافي تحت عنوان: «هيئة السير: صفقة مشبوهة بـــ 175 مليون دولار»، وصورة أخرى على صفحات التحقيق الصحفي، بطريقة توحي للقارئ بأن مؤسسة قوى الأمن الداخلي هي المعنية بعنوان ومضمون هذا التحقيق.
لذلك تطلب المديرية العامة نشر توضيح للرأي العام يبين أن الصورة التي نشرت ليس المقصود بها مؤسسة قوى الأمن الداخلي.

رئيس شعبة العلاقات العامة
المقدم جوزف مسلّم
المحرر: «الأخبار» تؤكد ان المقصود بالتحقيق هو هيئة ادارة السير وليس قوى الأمن الداخلي، وتعتذر عن الالتباس غير المقصود.

♦ ♦ ♦

لا دعوى أرثوذكسية

ورد في الصفحة الثالثة من عدد «الأخبار» رقم 2478، الصادر يوم الأربعاء الواقع فيه 24 كانون الأوّل سنة 2014، خبر تحت عنوان: «دعوى أرثوذكسيّة ضد عودة، وممّا جاء فيه: تَقَدّمت «الجبهة الأرثوذكسيّة» بشكوى ضد راعي أبرشيّة بيروت للروم الأرثوذكس، المطران الياس عودة، أمام النيابة العامّة التمييزيّة، فجاء في نصّ الشكوى المسجّلة تحت «علم وخبر 53/أد/74 إنَّ الجرائم المشكو منها هي: تصرّف بأموال غير منقولة ممّن لا حقّ له ... إلخ».
إنَّ مطرانية بيروت للروم الأرثوذكس، تنفي أن تكون قد تبلّغت أيّ شكوى مسجّلة لدى النيابة العامّة التمييزيّة بهذا الخصوص، وتجزم أنَّ الرقم : «علم وخبر 53/أد/74» المنسوب في الخبر إلى الشكوى لا وجود له في سجلّات هذه النيابة العامة. وتحتفظ مطرانية بيروت للروم الأرثوذكس بحقوقها كافّة إزاء من يقف وراء هذا الخبر الكاذب.
أمانة سرّ مطرانيّة بيروت للروم الأرثوذكس