توضيح من عائلة سعد المصري
رداً على الخبر المنشور في جريدة «الأخبار» الصادرة يوم السبت في 16 /2 / 2013، الذي تقول فيه بأنه جرى توزيع ذخيرة في منطقة باب التبانة على محازبين ومناصرين للقائد سعد المصري لإطلاق النار ابتهاجاً بعودته من أداء مناسك العمرة..
لقد خلق هذا الخبر بلبلة في باب التبانة وطرابلس، ولما كان هذا الخبر عارياً عن الصحة ولا أساس له، وتوضيحاً ونفياً لما ورد في الصحيفة، فإنه لم توزع أي ذخائر لا في باب التبانة ولا في أي مكان آخر، وقد عاد سعد المصري مؤخراً بفضل الله بعد أداء العمرة ولم تطلق طلقة رصاص واحدة في جميع أنحاء المدينة. إن سعد المصري يعتبر نفسه مواطناً عادياً وأخاً لكل الشباب والناشطين في المدينة، لذلك نأمل من صحيفتكم المحترمة وعملاً بحق الرد نشر هذا التوضيح إحقاقاً للحقيقة، مع العلم بأن الابتهاج بعودة ابننا سعد المصري اقتصر على توزيع مساعدات وأضحية على مستحقيها.
عشيرة آل المصري

■ ■ ■

لا إطلاق نار في برج البراجنة ابتهاجاً

ذكرت صحيفة «الأخبار» في عددها رقم 1993 الصادر في 16 شباط 2013 أنه مع إطلالة رئيس كتلة المستقبل سعد الحريري على الشاشة خلال احتفال 14 شباط أطلقت الأعيرة النارية بكثافة في مخيم برج البراجنة ابتهاجاً، ما أجبر اللجنة الأمنية في المخيم على التحرك للقبض على مطلقي النار...
إننا في تحالف القوى الفلسطينية في بيروت نؤكد على التالي:
1. إن هذا الخبر مختلق وعارٍ عن الصحة.
2. إنه يندرج ضمن سلسلة الأكاذيب الموجهة نحو الفلسطينيين في المخيم تحديداً.
3. إن المخيم لم يشهد أية حالة إطلاق رصاص ولا مفرقعات نارية أثناء كلمة الحريري، ولم تتحرك اللجنة الأمنية لاعتقال أحد.
4. إننا كقوى فلسطينية وكأهالي مخيم حريصون على أحسن العلاقات مع الجوار اللبناني، إننا ننبذ الفتن المذهبية وسواها.
تحالف القوى الفلسطينية

■ ■ ■

المالية تتعاون بشأن السلسلة

أكد المكتب الإعلامي في وزارة المال أن فريق عمل الوزارة يتعاون مع اللجنة الوزارية المولجة درس موضوع سلسلة الرتب والرواتب ويسلّمها كل الأرقام والمعلومات والمعطيات التي تطلبها إلا أنه لا يقوم بتحضير أي مشروع قانون بتعديل أرقام السلسلة كما ورد في بعض الوسائل الإعلامية.
المكتب الإعلامي في وزارة المال