لا غياب عن المجلس


طالعتنا صحيفتكم الغراء في عددها رقم 1958 الصادر اليوم (أمس) الاثنين في 18/3/2013 في الصفحة السادسة بتحقيق تحت عنوان: «مجلس النواب اللبناني... سعادة الكسالى»، أعدّته الإعلامية ميسم رزق وتناولت فيه حضور النواب وعملهم في المجلس النيابي. وإزاء إدراج اسمي على لائحة «غياب شبه دائم»، يهمّني توضيح ما يأتي:
أولاً: كنّا نتمنى على الإعلامية رزق استقاء معلوماتها من المراجع الرسمية المختصة بدلاً من استقائها من حاقد من هنا ومشوّش من هناك، لكونه ــ وعلى المستوى الشخصي ــ أتى مجافياً للحقيقة والواقع وتضمن الكثير من المغالطات والتجني والافتراء.
ثانياً: نزوّدكم بلائحة صادرة عن أمانة سر لجنة الإدارة والعدل تؤكد مدى تجني الإعلامية رزق عليّ، إذ تثبت بالأرقام أنني أكثر أعضاء لجنة الإدارة والعدل حضوراً، وحتى أكثر من رئيس اللجنة والمقرر أنفسهم، فبلغ عدد الجلسات التي حضرتها 76 جلسة من أصل 80، أي بنسبة 95%.
النائب المحامي ميشال الحلو

■ ■ ■

الجوزو حيادي

يؤكد مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، أنّ ما ورد في مقال الصحافي قاسم قاسم بعنوان «الجوزو مع المفتي ضد مسقاوي» غير دقيق.
ويضيف أنه ليس ضد أحد في المجلس الشرعي، وأن الصلحة التي أطلقها كان هدفها تقريب وجهات النظر بين الفرقاء المختلفين لحفظ وحدة الصف الإسلامي وعدم الانخراط بالفتنة.
مفتي جبل لبنان
محمد علي الجوزو