لا موقع للجلبي على الفيسبوك
تعليقاً على ما نشرته «الأخبار» (30 أيار 2013)، تحت عنوان «الجلبي: بنوك أربيل تموّل الإرهاب»)، نذكّر بما سارعنا الى نفيه في كل مرة تنشر فيها تصريحات كاذبة منقولة عن مواقع وهمية، كموقع ينسب الى الدكتور الجلبي على الفيسبوك، علماً بأننا أكدنا مراراً وتكراراً أنه ليس للدكتور الجلبي أي موقع على الفيسبوك.
ومن هذه التصريحات الوهمية ما نسب الى الدكتور الجلبي من تصريحات تخص الإخوة في التحالف الكردستاني، وفيها أنه يلقي باللائمة على الكرد في انهيار الواقع الاقتصادي في البلاد.
إن الدكتور الجلبي ينفي هذه التصريحات جملة وتفصيلاً، ويؤكد احترامه العالي لوطنية الإخوة القادة الكرد وسبقهم في مقارعة الديكتاتورية ثم في بناء الديموقراطية في البلاد، وحرصه على الاستمرار في التمتع بأفضل العلاقات وأنجحها معهم، ولا سيما أن هذه العلاقات ترجع الى عقود من السنوات بنيت بالنضال ضد رموز البعث والديكتاتورية.
المؤتمر الوطني العراقي

■ ■ ■

ابن الرئيس لا يتدخّل

بعد الاطلاع على التقرير الوارد في صحيفتكم (31/5/2013)، تحت عنوان: «سليمان الابن لا يصلح مرشحاً» العائد للإعلامية ليا القزي، نودّ أن نوضح ما ورد في المقال حول أنه «تتصاعد في عمشيت الشكاوى من التضييق الذي يمارسه (نجل الرئيس) على عمل المجلس البلدي، محاولاً منع مرور أي شيء إلا عبره، كي توضع كل الأعمال في خانة إنجازات العهد». إنّ هذا القول منافٍ للواقع، ونجل الرئيس لم يتدخل يوماً أو يقف عائقاً لأعمال بلدية عمشيت. لذلك، نطلب نشر هذا التوضيح.
رئيس بلدية عمشيت
الدكتور أنطوان عيسى