«سوليدير» من دون تفاصيل
نشرت «الأخبار» (20 حزيران 2013) مقالا بعنوان «ادارة سوليدير الفاسدة»، وتأسف شركة سوليدير للمغالطات والاخطاء الفادحة وغير الصحيحة التي وردت في المقال، ومن دون الدخول في التفاصيل، تود الشركة ان توضح ما يأتي:
1ــــ ان البيان المالي لشركة سوليدير يعطي صورة حقيقية عن وضع الشركة المالي بكل شفافية ووضوح وهو بهذه الصفة، وخلافا لاقوالكم، لا يحاول تلميع الصورة ولا يخفي اية منافع مزعومة لموظفين او غيرهم بل على العكس يصور الاوضاع كما هي وكما تثبت منها مفوضو المراقبة المعنيين لتدقيق الحسابات.
2ــــ ان المقال يتجاهل بصورة كاملة الاوضاع السياسية والاقتصادية السائدة في البلد والمنطقة العربية التي لا حاجة للتذكير بها، والتي هي السبب الرئيسي لانخفاض ارباح ونتائج الشركة هذا العام نتيجة لانعدام المبيعات الجديدة وانقطاع المستثمرين اللبنانيين والعرب عن الاستثمار العقاري في لبنان نتيجة لتلك الاوضاع.
3ــــ ان الاجراءات التي تتخذها الشركة لجهة صرف الموظفين هو نتيجة للأوضاع المذكورة ولانخفاض فرص العمل ولضرورة خفض مصاريف الشركة وأعبائها تبعا لذلك وتأميناً للتوازن المالي للشركة.
ومن المؤسف في هذا المجال ان يزعم المقال ان عمليات صرف الموظفين تتم على أساس معايير سياسية ومناطقية، في حين ان مثل هذا الزعم هو ابعد ما يكون عن الحقيقة وان الواقع يكذب هذا الأمر.
4ــــ تأسف الشركة أيضا للهجوم المغرض وغير الصحيح على ادارة الشركة وعلى اتهامات الفساد والرشوة وكم الأفواه التي تضمنها المقال من دون أي اثبات وخلافا للواقع.
5ــــ اما ما ورد في المقال ايضا عن شركة سوليدير أنترناشيونال ان مشاريعها هي حبر على الورق ومخالف أيضا للواقع، فقد كان من الأجدى لو تكرم كاتب المقال وتكلم مع ادارة شركة سوليدير أنترناشيونال أو مع المصارف ليعلم الحقيقة حول مشاريع الشركة المذكورة ومدى تفوقها.
6ــــ ان المجال لا يتسع ضمن هذا الجواب لتفنيد ودحض جميع ما ورد في المقال بصورة تفصيلية من افتراءات ومزاعم غير صحيحة ولا للرد على الاستهزاءات المؤسفة من بعض نشاطات الشركة المكملة لمشروعها التطويري في مجالات الفن والثقافة والسياحة.
وتود الشركة في الختام تأكيد اسفها ورفضها لمضمون المقال جملة وتفصيلا وأسفها لتجاهله للانجازات الكبرى التي حققتها الشركة والتي تتكلم عن نفسها والتي هي مبعث اعجاب وتقدير كبيرين على الصعيد العربي والدولي مما لا حاجة لتكراره.
نبيل راشد
المدير الاعلامي