في صُلب التيار


ورد في الصفحة 5 من جريدة الأخبار عدد 21 كانون الثاني 2012 خبر كاذب على لسان مقربين مزعومين من النائب ميشال الحلو ضمن فقرة «علم وخبر» تضمّن أن النائب ميشال الحلو هو نائب مستقل لا ينتمي إلى التيار الوطني الحر وهو حليف للتيار لا أحد يعرف أين سيكون في انتخابات 2013 ولفت المقربون المزعومون إلى العلاقة الجيدة التي تربط النائب الحلو بأنصار القوات اللبنانية في جزين (كذا).
يهم النائب ميشال الحلو أن يؤكد أن هذا الخبر كاذب ومختلق وعارٍ من الصحة تماماً، فهو نائب ملتزم وينتمي فكراً ونهجاً وممارسة إلى التيار الوطني الحر، لا بل إنه من صلب هذا التيار مؤمن بمبادئه الوطنية وبخطه السياسي، وهو إما أن يكون مرشحاً على لوائحه الانتخابية في انتخابات 2013 وإما إنه سيعزف عن الترشح في تلك الانتخابات.
عضو تكتل التغيير والإصلاح
النائب ميشال الحلو

■ ■ ■

اتحاد الشطرنج


رداً على ما جاء على لسان أمين سر الاتحاد اللبناني للشطرنج السيد شحادة أبو نمري في المقالين المنشورين في جريدة «الأخبار» بتاريخ 17/1/2012 و 18/1/2012 تحت عنوان «استقالة اتحاد الشطرنج «كش ملك»» و«انتخابات اتحاد الشطرنج في 5 شباط: إنقاذ ماء الوجه»، إنني أدلي بما يأتي:
إن الاتهامات الموجهة إلى شخصي من أمين السر السيد شحادة أبو نمري هي عارية من الصحة ولا تمت للحقيقة بأي صلة، ولا سيما في الجزء المتعلق منها بالمساعدة المقدمة من الاتحاد الآسيوي. إن تلك المساعدة قُدمت خصيصاً ومباشرة لدورة بيروت الدولية المنظّمة من نادي الشطرنج لرابطة قدامى معهد الفرير رعايةً لها ولم توجه إلى الاتحاد اللبناني للشطرنج. إن ما أورده أمين السر السيد شحادة أبو نمري عن تحوير هذه المساعدة عن المستفيد الأصلي هي إذاً افتراءات لا أساس لها وإنني أحتفظ بحق مراجعة القضاء المختص بهذا الموضوع.

إيلي خير الله
نائب رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج