الشهّال يوضح
ورد في جريدتكم الموقّرة أمس 13/2/2012، على لسان الكاتب غسان سعود قوله: «فسارع الشيخ داعي الإسلام الشهال إلى ما يشبه التهديد بإنشاء جيش لبناني حر، على غرار الجيش السوري الحر»، بينما جاء تصريح الشيخ: «حذر الشهال الحكومة من التراخي أو من السماح للجيش السوري باختراق الحدود والدخول إلى الأراضي اللبنانية، بحثاً عمن يعتبرهم مطلوبين أو غيره، منبهاً إلى أن الحكومة في هذه الحالة تؤكد تواطؤها وتصبح في قلب المعركة». وأضاف: «وهي بذلك تعرض كذلك مؤسسة الجيش اللبناني لانفراط عقدها».
إن كلام الشيخ واضح في هذا المجال، وكلامه من باب إسداء النصيحة للقائمين على البلد ساسةً وأمنيين من أن تخطو الحكومة خطوة تؤدي إلى هكذا نتائج، وسياق الكلام لا يدل إلا على هذا، وخصوصاً في ظل الثورات التي تشهدها المنطقة، وفي ظل ما يشهده لبنان من محاولة خطيرة لجره إلى المجهول. فقراءة كلام الشيخ على هذا النحو فيها قصر نظر، وافتئات عليه وتأويله ما لم يقله.
المكتب الإعلامي لمؤسس التيار السلفي في لبنان الشيخ داعي الإسلام الشهال

■ ■ ■

وتيتا يردّ

نشرت جريدة «الأخبار» في عددها الصادر يوم الاثنين في 13/2/2012 معلومات مغلوطة عني حول أحداث باب التبانة ـــــ جبل محسن الأخيرة. ويهمّني أن أفيد بأن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، وهي افتراء شخصي عليّ، ولا تمتّ إلى الحقيقة بأي صلة. كما يهمني أن أوضح أنه لا علاقة لي من قريب ولا من بعيد بالأحداث التي جرت مؤخراً في المنطقة، وأحتفظ لنفسي بحق الادعاء أمام القضاء على من ذكر اسمي وورطّني في هذه الأحداث، وملاحقته أمام الجهات المختصة، ومطالبته بالتعويض المعنوي والمالي على الإساءة التي سبّبها لي ولعائلتي في المنطقة.
علي تيتا