لا نفي لكلام وزير الداخلية
تعليقاً على ما أوردته جريدتكم الغراء في عددها الصادر بتاريخ 22 آذار الجاري بعنوان «شربل والمحجبات»، يهم المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل أن يؤكد أن «لا وجود لمسؤول أمني ينفي صحة ما يقوله وزير الداخلية»، موضحاً أنه لم يشر إلى مواطن طرابلسي يرغب في ترك لحيته، بل إن عدم معالجة موضوع الشابات المحجبات المتطوعات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قد يفتح في المجال للعناصر من مختلف الطوائف إبراز الرموز التي تدل على انتماءاتهم الطائفية، وتمنى سحب هذا الموضوع من التداول الإعلامي؛ لأن إثارته تترك مضاعفات على الأسلاك العسكرية كافة.
المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات
ميشال كرم

■ ■ ■

الأكراد ليسوا ورقة

تعليقاً على مقال «وثائق مؤتمر إسطنبول: المنطقة العازلة التركية قريبة!»، نودّ الإشارة إلى أن الأكراد ليسوا أزلام أي نظام، وهم معارضون قدامى لكل الأنظمة الشمولية، سواء في العراق أو في إيران أو تركيا أو في سوريا. صحيح أن حزب العمال الكردستاني هدّد تركيا إذا ما تدخلت بشؤون الشعب الكُردي ومصيره في غرب كُردستان (كردستان سوريا)، لكن أقول إن الثورة ستنتصر، وحزب العمال الكردستاني ليس ورقة بيد نظام البعث، ولكن لا يقبل بأن يتدخل أحد بالشؤون الكردية، فنحن كفيلون بحلها، والثورة ستنتصر بأيدي أبنائها من جميع الأطياف.
مهيار آمد

■ ■ ■

«جعجعة من دون طحين»

الأتراك واقفون على كف عفريت، وأي سوء تقدير أو تصرف عدائي قد ينقلب عليهم، وخاصة من الأكراد والعلويين والأقليات الأخرى. حتى هذه اللحظة، إنّ الأتراك «جعجعة من دون طحين». الله يحمي سوريا لأن الشعب استوعب أن الموضوع ليس قضية حرية وديموقراطية، بل إرهاب وعصابات وتصفية حسابات خليجية غربية.
ريما الحلوة