الحكيم لا يتعدّى
توضيحاً لما ورد في تقرير نشرته «الأخبار» تحت عنوان «المربعات الأمنية... جيرة (الحكيم) غير محببة» (17 تشرين الاول 2012)، نورد الآتي:
بتاريخ 17/12/2008 ادّعت السيدة ماري فخري بجرم التعدّي ضد مجهول على عقارها الرقم 6407 محلّة اليملة ــــ بشرّي، وسجّلت الشكوى لدى النيابة العامة الاستئنافية في الشمال تحت رقم أساس10621/2008، وجرى فيها تحقيق قضائي بإشراف المحامي العام الاستئنافي في الشمال القاضي وائل حسن، وقرر المدعي العام الاستئنافي في الشمال القاضي عمر حمزة حفظها بتاريخ 23/1/2009. وفي تاريخ 4/3/2010، عادت وتقدّمت بطلب توسّع في التحقيق، وعيّن المحامي العام الاستئنافي في الشمال القاضي توفيق جريج، المسّاح المحلّف داني منصور لإظهار حدود عقارها، فأفاد «أن التعدّي حاصل من الملك العام على عقارها بمساحة 30 سنتمتراً»، علماً أنه أرفق في تقريره إفادة من بلدية بشرّي تفيد أنها هي من بنى الحائط، وخريطة تظهر عدم وجود تلاصق مع عقار الدكتور جعجع، فقرر المحامي العام الاستئنافي في الشمال القاضية أماني حمدان حفظ الشكوى بتاريخ 1/4/2010. وبتاريخ 26/3/2011 تقدّمت ماري فخري بطلب توسّع في التحقيق، فجرى التحقيق بواسطة المحامي العام الاستئنافي في الشمال القاضي غسان باسيل، الذي قرر الحفظ بتاريخ 28/5/2011، لكون البلدية أزالت الحائط. وعادت المدعية بتاريخ 28/7/2011 وتقدّمت بطلب توسّع في التحقيق جديد، جرى التحقيق فيه بإشراف المحامي العام الاستئنافي في الشمال القاضية أماني حمدان، التي تأكد لها أن التعدّي قد أُزيل سابقاً، فجرى حفظ الملف للمرة الرابعة بتاريخ 24/10/2011.
خلال كل هذه المناوشات كانت السيدة فخري تقوم بافتراءات بحق الدكتور جعجع، علماً أنها لم تدّع إلا على مجهول، فتقدّمنا بدعوى افتراء ضدها لافتراءاتها بواسطة وسائل الاعلام، كما حصل مع جريدتكم، وكان يُنتظر صدور الحكم بها بتاريخ 29/3/2012 عن القاضي المنفرد الجزائي في كسروان الرئيسة كارمن غالب، ولم يصدر حتى الآن.
الوكيل القانوني للدكتور
سمير جعجع
المحامي الدكتور سليمان لبوس

■ ■ ■

المختار ملتزم

في تحقيق نشرته «الأخبار» أول من أمس تحت عنوان «رجال منسقية بيروت ينقلبون على الشيخ سعد»، جاء أن طارق السماك من ضمن كوادر تيار المستقبل الذين قدموا استقالاتهم من التيار. الحقيقة أنني مختار منطقة المزرعة، ولا علاقة لي بالهيكلية التنظيمية لتيار المستقبل، مع التأكيد على التزامي بنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وعلاقتي الممتازة مع كافة مسؤولي التيار ومناصريه.
مختار منطقة المزرعة
طارق السماك