ضحيّة
تعليقاً على موضوع «انكشاف أمر مستثمرة ودائع في صور» («الأخبار»، 20 أيّار 2011):
إنّ ف. ل. حضرت إلى لبنان منذ أسبوع وهي موجودة فيه، ولم تلاحقها أي جهة مختصة. وإن ف. ل. ليست سيدة أعمال، بل ربة منزل، وكل من يدعي أنه سلم ف. ل. أموالاً فليراجع الجهات القضائية المختصة.

عائلة الضحية ف. ل.

■ ■ ■

صناديق سوداء

تعقيباً على ما ورد في الصفحة الرابعة من عدد الخميس بتاريخ 19 الجاري، والرد المنشور في العدد التالي يوم الجمعة عن «صندوق أسود في وزارة المال»:
يسألونك عن الديون بمليارات الدولارات على البلد المسكين والمواطن المعتّر، كأن البلد يتيم ووضعه كالعنزة الجرباء، حليبها لا يُشرَب، ولحمها لا يؤكل، والمسؤولون ليسوا مسؤولين سوى عن توزيع الضرائب والغنائم. الصندوق الأسود هذا يضاف إلى صناديق المجالس وأخواتها: مجلس الجنوب، مجلس الإنماء والإعمار، صندوق المهجرين، صندوق الهيئة العليا للإغاثة، بانتظار صناديق تتكشّف لاحقاً لتثبت صحّة المثل الشعبي «الفلّاح يستهلك دابّته على مبدأ: قرش من ظهرها ولا يوم من عمرها».
وإلى المزيد من الصناديق وتكديس المليارات ديوناً على كاهل المواطنين، وصحتين على قلبهم لاختيارهم ممثلين كهؤلاء.

محمود عاصي

■ ■ ■

تعليق مغلوط


وجدنا في النسخة الإلكترونية ضمن التعليقات خبراً مغلوطاً يحتوي على معلومات كاذبة وقصص مؤلَّفة، وذلك تعليقاً على موضوع «مملكة التمييز» («الأخبار»، 21/5/2011). وقد علّق مجهول على أحداث وقعت في الجارودية عن قصة فتاة وذكر الاسم، وهذا خبر مغلوط ومفبرك نرجو منكم إزالته، وإزالة ما سيترتب عليه من بناء قصص هنا وهناك، تكون وقوداً للقيل والقال، ممّا لا ترتضيه حرفيتكم ومهنيتكم، ونرجو منكم أن تتأكدوا قبل نشر أيّ تعليق ممّا قد يفقدكم الصدقية.

عبد الله المدن