مع «الأخبار»
ليس غريباً على النظام السعودي الحجب وتكميم الأفواه وأبواقه وقنواته تدّعي دعم الحريّات والديموقراطية.
أنا كمواطن من جزيرة العرب أدين وأستنكر هذا الحجب. والله إن جريدة «الأخبار» لها شعبية عندنا وتصفّح غير عادي. هم لا يريدون الا أمثال جريدتي الرياض والشرق الاوسط التي تسبح بحمدهم. هم نسوا أننا في القرن الواحد والعشرين، وأن هناك الف طريقة وبروكسي لفتح أي موقع. أرجو نشر ردي ورأي من يعبر عني وشكراً لكم.
مواطن من جزيرة العرب

■ ■ ■

تظاهرة حماه

أعزائي جريدة «الأخبار». نشكر متابعتكم للأحداث في سوريا، لكن أريد أن أوضح لكم شيئاً بخصوص مسيرة حماه لمعرفة الحجم الحقيقي للتظاهرة ومن دون تقزيم أو تضخيم. بإمكانكم التأكد من مساحة ساحة العاصي عن طريق «غوغل ماب». في أحسن الأحوال لا تتجاوز مساحة الساحة مع الشوارع المحيطة 10000 متر مربع. وبفرض أن كل متر مربع يستوعب 3 أشخاص، فإن الساحة تستوعب 30 ألف شخص، وسأضرب العدد بـ5 ليصبح 150 ألفاً.
كيف لمحافظة تعداد سكانها الكلي مليون شخص، مع الريف طبعاً، أن يخرج منها نصف مليون ذكر لأن جميع الفديوهات لم تظهر امرأة واحدة؟ هل هذا معقول؟
مع العلم أن منطقة الغاب ومصياف والسلمية ومحردة والسقيلبية لم تشارك في هذه التظاهرات لأسباب طائفية بحتة، ولنعتبر أنها تشكل فقط 30 في المئة يعني 300 ألف نسمة. في أحسن الأحوال لم يتجاوز عدد المتظاهرين مئة الف نسمة.
مجهول

■ ■ ■

فصحى وعامية

يعني ماذا نقول ...كما تكونوا يولّ عليكم.... بصراحة فجعت اللغة العربية بنواب كهؤلاء. إليكم نصيحة، دعوهم يتحدثون بالعامية لأن اللغة الفصحى لها أربابها، فطريقة إلقائهم أفقدت الخطابات الهدف منها والنبرة التي يريدون إيصالها، فبئس الخطباء والرحمة للغتنا الجميلة.
مارون