سوليدير مجدداً


جانب رئيس تحرير جريدة الأخبار المحترم
تحية وبعد
تصر إدارة التحرير في جريدتكم الغراء على نشر تقارير شبه يومية عن نشاطات سوليدير، ولكنها مع الاسف تقارير غير دقيقة في معظم الاحيان ومضللة في أغلبها. وعلى الرغم من التوضيحات والوقائع التي نضعها امام الرأي العام من خلالكم، تصرّ صحيفتكم على تكرار الإساءات وتحوير الوقائع، ما لم يعد يترك شكاً لدى أحد في أن صحيفتكم تشن حملة تستهدف شركة سوليدير. فقد نشرت صحيفتكم في الصفحة (10) من عددها الصادر يوم الاثنين في 1 آب 2011 مقالاً تحت عنوان «سوليدير تعبث بأموال المساهمين» فيه الكثير من المغالطات والافتراء على الشركة وعلى تأسيسها واستثمارها في شركة سوليدير انترناشونال، وهو ما يمثّل تضليلاً للرأي العام.
وفي هذا السياق يهم شركة سوليدير توضيح الحقائق الآتية:
أولاً: قامت شركة سوليدير بتأسيس شركة سوليدير انترناشونال في مركز دبي المالي العالمي برأسمال 700 مليون دولار أميركي في عام 2007، وتملكت فيها 10% بصورة مجانية و27% بقيمة 216 مليون د. أ. بموافقة من الجمعية العمومية، بحيث أصبح مجموع ملكيتها في هذه الشركة 37%، وذلك من خلال شركة قابضة «سوليدير انترناشونال هولدنغز» وعن طريق قرض بمثابة رأس مال، كأفضل وسيلة لهيكلة هذه الشركة التي تعود ملكيتها بالكامل لشركة سوليدير. وبعد أربع سنوات من تأسيسها، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2008 والأوضاع العامة التي تمر بها المنطقة، لا تزال شركة سوليدير انترناشونال تحافظ على وضع مالي متين، على عكس العديد من الشركات المشابهة، ولديها حوالى 420 مليون دولار من السيولة النقدية، ويبلغ مجموع حقوق المساهمين فيها 812 مليون دولار، أي بزيادة 112 مليون دولار عن الرأسمال الأساسي، وتزيد قيمة أسهمها بحسب تقديرات إحدى المؤسسات المالية على ملياري دولار. وبالتالي، فإن قيمة استثمار شركة سوليدير في شركة سوليدير انترناشونال من خلال شركة انترناشيونال هولدينغز هي في تزايد مستمر، وتزيد بحسب تقديرات الخبراء حالياً على 500 مليون دولار. ولذلك فإن النظر في حسابات الهولدنغز بصورة مجتزئة والادّعاء بوجود خسائر بمبالغ مهمة هو مضلّل، إذ إن الأرباح المدورة المجمعة لهذه الشركة تبلغ حوالى 38 مليون دولار.
ثانياً: تقوم شركة سوليدير انترناشونال بالدراسة والإعداد لعدد من المشاريع العمرانية والعقارية في المنطقة التي سوف يجري إطلاقها عند الانتهاء من مرحلة التصاميم الهندسية.

نبيل راشد
المسؤول الإعلامي والعلاقات العامة