الصفدي يوضح
ورد في «الأخبار» (9/9/2011) خبر مفاده أنه اكتُشف أن الشيك الرقم 332637/B المصروف عام 2007، والبالغة قيمته أكثر من 24 مليار ليرة لبنانية، لا قيود له في سجلات الوزارة. بعد التحقّق من الأمر، تبيّن أن الشيك المذكور مدوّن في سجلات وزارة المال وفقاً للأصول، وهو عبارة عن رواتب لموظفين في الإدارات العامة عن شهر 12/2007، وقيمته الفعلية هي 24.663.068.000 ليرة لبنانية، ومسحوب من حساب الخزينة في مصرف لبنان، ومطابق للقيمة المدخلة على نظام الصناديق. ونرفق ربطاً جداول الإثبات. نتمنى عليكم مراجعة وزارة المال قبل نشر أية أخبار غير مؤكدة.

وزير المال
محمد الصفدي

■ ■ ■

لجنة الانتشار


نشرت «الأخبار» (1 تشرين الأوّل 2011) خبراً يحمل عنوان «خدمات اغترابيّة» ضمن فقرة «علم وخبر»، وفيه إشارة مباشرة الى استفادة أحد الناشطين في التيّار، الذي يعمل في لجنة الاغتراب، من موقعه «لإقناع المواطنين الراغبين في الهجرة إلى كندا بأن في إمكانه مساعدتهم والتسريع في حصولهم على الفيزا لقاء بدل مالي». يهمّ لجنة الانتشار في التيّار الوطنيّ الحرّ أن تؤكّد رفضها القاطع لهذه الفكرة، البعيدة كلّ البعد عن مناصري التيّار الوطنيّ الحرّ ومؤيّديه. وتطالب اللّجنة النيابة العامّة ووزارة الخارجيّة، في حال تأكّد ما ورد في الخبر، بالتحرّك الفوريّ لوضع الأمر في إطاره القانونيّ.
لجنة الانتشار في التيار الوطني الحر

■ ■ ■

فندق «صيدون»


تعليقاً على ما نسب الى رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، في التحقيق الذي نشرته «الأخبار» (العدد 1529 تاريخ 05/10/2011)، تحت عنوان «فندق صيدون يشغل صيدا» من أنه «سبق أن اطلع من المهندس محمود دندشلي، العضو في المجلس البلدي السابق، على العقد الذي كانت البلدية السابقة في صدد توقيعه مع المستثمر نفسه، ونحن حسّنّا كثيراً في شروط هذا العقد، يهمنا أن نؤكد أن كلام رئيس البلدية عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً، إذ إنه لم يجر أي لقاء أو اتصال بيني وبين رئيس البلدية محمد السعودي منذ ما قبل انتخابه، لا شخصياً ولا في إطار عام. مع العلم أننا كنا نتمنى أن تدعو البلدية إلى لقاءات، إن كان مع المجلس البلدي السابق، أو مع مجموعة المهندسين في صيدا، لمناقشة المشاريع، كما كان يجري في عهد البلديات السابقة».
المهندس محمود دندشلي