Trait d’union
ورد في جريدتكم المحترمة بتاريخ 1 تشرين الثاني 2011 مقال بعنوان «انتخابات اليسوعيّة: كسر عظم في إدارة الأعمال» للصحافي أحمد محسن، تضمّن كلاماً نقلاً عن مسؤول دائرة الجامعات الفرنكوفونية في القوات اللبنانية يقول فيه إنّ «القوّات متحالفة مع المستقلّين كما حصل في كليّة العلوم السياسيّة».
إنّ مجموعة خطّ وصل Trait d’union التي فاز مرشّحوها برئاسة الهيئة الطلابية في كليّة العلوم السياسيّة وبمعظم مقاعد هذه الهيئة تؤكّد أنّها مجموعة غير سياسيّة، ومستقلّة تماماً عن أيّ حزب أو حركة أو تيّار سياسي. وهي قد تأسّست على مبدأ فصل الانتخابات الطلابية عن الواقع السياسي في لبنان.
إنّ مجموعة Trait d’union، وعملاً بحقّ الردّ، تنفي جملةً وتفصيلاً تحالفها مع القوات اللبنانية أو مع أيّ حزب لأيّ جهة انتمى، وتؤكّد أنّ هدفها الأوّل والأخير هو إيصال صوت جميع الطلاب من أجل تحقيق مطالبهم الأكاديميّة بقطع النظر عن انتماءاتهم وتوجّهاتهم.
مجموعة خطّ وصل
Trait d’union


■ ■ ■


زياد آخر

إن زياد عيتاني صاحب التحقيق المنشور في صحيفتكم في عددها الصادر أمس الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2011 رقم 1552 تحت عنوان: «رؤوس النيفا.. وعطور باريسية وفاتحون جدد» هو غير زياد عيتاني مدير مكتب صحيفة «عكاظ» السعودية في لبنان. ولذلك اقتضى التوضيح.
زياد عيتاني
مدير مكتب صحيفة «عكاظ» في لبنان

■ ■ ■

انتخابات القومي

نشرت جريدتكم الغراء في عددها الصادر الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2011، الصفحة الثانية، مقالة للأستاذ غسان سعود بعنوان: «في الحزب القومي... انتخابات»، وقد ورد في متن المقالة أن رئيس الحزب الأمين أسعد حردان سعى إلى إسقاطي، وهذا ليس صحيحاً، لأن قيادة الحزب رئيساً ومجلس عمد، ترعى الانتخابات الحزبية وفق ما ينص عليه النظام الداخلي للحزب.. وبالتالي فإن كل سوري قومي اجتماعي ورد اسمه على لوائح الشطب هو بالضرورة متمّماً لواجباته الإدارية والمالية ويتمتع بكامل حقوقه في الترشيح والانتخاب. كذلك فإن كل سوري قومي اجتماعي منتم إلى الحزب هو حكماً يستهدف الإصلاح وتخليص المجتمع من المفاسد.
طه غدار