فيما لا تزال قوات العدو تواصل اعتداءاتها في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، أعلن رئيس أركان جيش العدو، أفيف كوخافي، اليوم، في لقاء جمعه مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أن هناك «احتمالاً كبيراً» باندلاع جولة قتال جديدة مع قطاع غزة، مستعرضاً «الدروس المستفادة من العملية العسكرية الأخيرة في غزة والصعوبات التي تعترض عملية التسوية في ظل فشل المحادثات بين مصر وحماس».
بذلك، لا يزال الجانب الإسرائيلي يحاول كسب المعادلة التي يطرحها بإعادة حركة «حماس» 4 أسـرى لديها إلى تل أبيب مقابل السماح بإعادة إعمار غزة، متجاهلاً أن المعادلات على أرض الواقع التي ثبتتها معركة «سيف القدس» لم تكن في صالحه. ومن جهتها، لا تزال «حماس» ترفض إعادة الأسرى الأربعة إلا في إطار صفقة لتبادل الأسرى.



وفيما تواصل قوات العدو الاستفزاز في الشيخ جراح، حاولت اليوم إجبار الشبان المتواجدين على الخروج منه، كما منعت الصحافيين من التواجد في الحي، باستثناء حاملي «الجنسية الإسرائيلية».



وقد أتى هذا المنع على خلفية انتشار مقطع تسجيلي صوّرته عدسات الصحافيين؛ ويظهر الذعر في صفوف قوات العدو والمستوطنين بعد استهدافهم بالمفرقعات رداً على اعتداءاتهم على الفلسطينيين في الحي.



كما اعتقلت قوات العدو الشابين حذيفة عابدين وأنس أبو شوشة من باب المجلس في القدس، حيث اعتدت على عابدين أثناء عملية الاعتقال.

وبالتوازي، لا تزال فعاليات «الإرباك الليلي» مستمرة قرب مستعمرة «أفيتار» المقامة على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، حيث يواصل الشبان إشعال الإطارات المطاطية.