اقتحمت الجرافات الإسرائيلية وبحماية من الشرطة صباح اليوم، أرضاً لعائلة النقيب في مدينة اللّد، بهدف البدء في أعمال تجريف بالأرض وإحداث تغييرات في شكلها لمصادرتها لاحقاً، واعتقلت في الوقت نفسه شابّين من العائلة بعد محاولتهم التصدي للاقتحام.ونقل موقع «الجرمق» الفلسطيني عن مها النقيب، التي تملك جزءاً من الأرض قولها، إن «الشرطة الإسرائيلية اقتحمت الأرض مع الجرافات لتبدأ العمل بها وتجريفها، وذلك بعد تقديم بلدية اللّد تخطيطاً يهدف لإحداث تغييرات على الأرض منذ عدة شهور».

وأضافت النقيب، إنّ «البلدية قدّمت التخطيط بحجة أنها تريد لنا البناء بشكل معترف به حتى نستطيع مدّ بنى تحتيّة، لكن ما تبيّن لاحقاً هو أنّ التخطيط يهدف بالأساس إلى مصادرة الأرض التي حمتها العائلة منذ عام 1948، تطبيقاً لسياسة إسرائيل بجمع فلسطينيين أكثر على أرض أقلّ».

وأكدت أنّ العائلة قدّمت التماساً للمحكمة الإسرائيلية، على أن تُعقد الجلسة في تشرين الأول المقبل، لكنّ البلدية بدأت محاولة دخول الأرض الآن.

ولفتت النّقيب إلى أنّ الشرطة الإسرائيلية اقتحمت الأرض دون أمرٍ من المحكمة، واعتقلت ابنها عبدالرحيم النقيب وابن عمّه عبدالجواد النقيب بعد محاولتهم صد الاقتحام، بعدما اعتدت على الأهالي في المكان.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا