هدمت الجرافات الإسرائيلية، بحماية من وحدة «يوآب»، مساكنَ قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب للمرة 191 على التوالي بعد اقتحام القرية وهدم «مركز صمود العراقيب الثقافي».
وقال عضو «اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب» عزيز صياح إن «الجرافات والقوات الإسرائيلية اقتحمت صباح اليوم العراقيب وهدمت مساكن القرية للمرة 191»، مضيفاً أن «الهدم هذه المرة هدفه أيضاً هدم معنويات أهالي العراقيب بعد مهرجان التحدّي والصمود الذي أُقيم على أراضي القرية».

وبحسب ما نقله موقع «الجرمق» الفلسطيني عن صياح فإن «الجرافات هدمت مركز العراقيب الثقافي، ولكن أهالي القرية صامدون ومستمرّون في نضالهم حتى الاعتراف بقريتهم».

وأقام نشطاء وبالتنسيق مع أهالي العراقيب «مركز صمود العراقيب الثقافي» منذ حوالى أسبوعين لدعم صمود أهالي القرية، الذي يتضمّن فعاليات ثقافية وفنية.

من جهتها، دانت «لجنة المتابعة للجماهير العربية»، في اجتماعها الدوري ظهر اليوم، هدم قرية العراقيب وحمّلت رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، مسؤولية هذه الجريمة المستمرّة، في حين أكدت أن العراقيب ستُبنى اليوم للمرة 192 في إطار معركة الصمود على الأرض وثبات أهلها فيها.






اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا