نفت مصادر قيادية في حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ما نقله موقع «انتلجنس أونلاين»، عن محاولة مدير المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، إقناع حزب الله بالتوسط لدى الحركة لإبرام اتفاق تهدئة بين المقاومة الفلسطينية والعدو الإسرائيلي.
وأكدت المصادر أن القاهرة لن تقبل بحزب الله وسيطاً، فالمقاومة في لبنان «هي طرف وبحسب المصريين وسيط غير حيادي»، وأضافت: «وفعلياً، إذا سعت المخابرات المصرية لتوسيط حزب الله فالمقاومة في لبنان ستكون الناطق باسمنا»، نافياً حدوث اللقاء.

وكان الموقع المذكور قد قال إن كامل زار لبنان بين 10 و12 آب والتقى بقيادات في حزب الله بعد اتصال السفير المصري في لبنان ياسر علوي، بمسؤول التنسيق والارتباط في حزب الله وفيق صفا.

وبحسب الموقع، التقى كامل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ورئيس المجلس التنفيذي السيد هاشم صفي الدين، وبحث معهما الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في لبنان والوضع في سوريا، إلا أن المباحثات «تركزت بشكل أساسي حول علاقة حزب الله مع حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة».

وقال الموقع إن مصر «تبنّت استراتيجية جديدة صاغها كامل وسفير مصر في أميركا معتز زهران، ومستشار الرئيس المصري فايز أبو النجا».

وبحسب الموقع فإن هذه «المحادثات مع حزب الله مفيدة وتساعد في إبقاء المواجهة بعيدة عن غزة».



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا