شنّت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طاولت اعتقال عدد من الفلسطينيين، فيما نفّذ ملثمون عملية إطلاق نار باتجاه قوة للاحتلال عند حاجز زعترة العسكري القريب من نابلس.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مركبة مسرعة فتحت النار صباح اليوم، على قوات العدو المتواجدين بالقرب من حاجز زعترة القريب من مفترق مستوطنة «تابواح»، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الجنود أو المستوطنين في المكان.

ووفقاً للمعلومات المتوفّرة، فإن ملثمين أطلقوا النار من مركبة مسرعة على حاجز زعترة وانسحبوا من المكان.

يأتي ذلك، بينما أظهرت معطيات أمنية للاحتلال ارتفاعاً ملحوظاً في عدد عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، منذ عملية هروب الأسرى الستة من سجن «جلبوع» الشديد التحصين، مطلع أيلول.

وتشهد مناطق متفرّقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، عمليات اعتقال بشكل يومي، تتركز في ساعات الليل؛ يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

إلى ذلك، شنّت قوات العدو الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة والقدس. وأفاد نادي الأسير بأن «الاحتلال اعتقل 12 فلسطينياً من الضفة جرى تحويلهم إلى التحقيق لدى الأجهزة الأمنية» بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ففي محافظة نابلس، حاصرت قوة خاصة بنايتَي هيلان ودوحل في منطقة التعاون العلوي بنابلس، واعتقلت المواطنين عادل قرنفلة، وحامد الصراوي وتمّت مصادرة مركبة، فيما اعتقلت الشابين حامد صراوي ومجد أبو شرار بعد دهم وتفتيش منزليهما في حي المخفية بنابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات العدو الجريح صالح واصف نزال، بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية.

ومن رام الله، اعتقلت قوات العدو شاباً لا يزال مجهول الهوية، عقب اقتحامها حي الطيرة بالمدينة.

واقتحمت قوات العدو بلدات: عين قينيا وقبية وشقبا والطيبة ودير دبوان دون أن يُبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الشابين عمر أبو راتب ورامز يوسف حسين الشوملي من مدينة بيت ساحور، فيما داهم الجنود منزل المواطن موسى الهريمي في منطقة أبو نجيم.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات العدو مخيم العروب، الخليل، واعتقلت كلاً من: عماد أبو شرار، ونجله أحمد وآدم إبراهيم محفوظ وأحمد رأفت البدوي وقصي خالد البدوي وأحمد رأفت الطيطي بعد أن داهمت منازلهم وفتّشتها وعبثت في محتوياتها.

واعتقلت قوات العدو المواطن عزات العصافرة بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة الخليل. أمّا في القدس، فقد اعتقلت قوات العدو الشاب مصعب ربيع خلال اقتحامها بلدة بيت عنان.