اقتحم جنود العدو الإسرائيلي، اليوم، مدرسة دير نظام الأساسية شماليّ مدينة رام الله، واعتقلوا طالبين، وستة فلسطينيين آخرين من أنحاء متفرقة في محافظة رام الله والبيرة.
وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية (وفا) بأن «قوات الاحتلال اعتقلت الطالبين رامز محمد التميمي، وأحمد عبد الغني التميمي، من داخل غرفة الصف، واعتدت على الهيئة التدريسية التي حاولت التصدّي لهم».

وأضافت، نقلاً عن مصادر في القرية، أنّ «قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من بلدة سلواد، وهم: محمد حسن حماد، وإسماعيل سراج، ومصطفى عطشة، وعنتر إياد حامد، وذلك بعد أن دهمت منازلهم وفتشتها». كما اعتقلت أمين عرمان من عين يبرود، ومحمد حسن مفرح من مدينة رام الله، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي سياق ليس ببعيد، شنّت شرطة العدو الإسرائيلي، اليوم، حملة اعتقالات واسعة، في عدة قرى بمنطقة النقب داخل الأراضي المحتلة عام 1948، على خلفية التظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها المنطقة في أعقاب تصدي أهالي قرية سعوة الأطرش لتجريف أراضيهم بهدف الاستيلاء عليها.

وذكر شهود عيان أنّ الاعتقالات طاولت أكثر من 40 فلسطينياً أغلبهم قاصرون، وتركّزت في قرى: تل السبع والزرنوق وشقيب السلام، ومناطق أخرى في النقب.



يُذكر أن حملة الاعتقالات طاولت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 130 فلسطينياً من النقب بينهم نساء وأطفال، جزء منهم تمّ تمديد اعتقالهم.

وفي السياق، حمّلت «لجنة التوجيه العليا في النقب» الشرطة الإسرائيلية مسؤولية الاعتداءات على المتظاهرين. وقالت في بيان لها، إنّ «الشرطة استخدمت قوات عسكرية وطائرات مسيّرة لقصفهم بقنابل الغاز، ومارست ضدهم اعتداءات، عدا حملة الاعتقالات التعسّفية بحقهم والتي ما زالت مستمرة».