شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملات دهم واقتحام اعتقلت خلالها 22 فلسطينياً في أكثر من منطقة بالضفة الغربية المحتلة. وتزامن ذلك مع تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين؛ حيث رشقوا مركبات هؤلاء بالحجارة، وقطعوا الطرقات بين البلدات الفلسطينية.
وفي الإطار، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن مداهمات وتفتيشات أجراها الجيش بمناطق مختلفة بالضفة، تخلّلها اعتقال 22 فلسطينياً حُوّلوا للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بحجّة «المشاركة في في أعمال مقاومة شعبية».
وأوضح «النادي» أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين من محافظة الخليل، وهم باسل عبد المنعم جرادات، وعبد المنعم جرادات، وبشار إدريس جردات، وجهاد عمر جرادات، وسعد نمر الفروخ، وشحادة مطور، ومراد مطور، وعمر حمدان جرادات، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة سعير الواقعة داخل المحافظة، جنوب الضفة.

أمّا من محافظة قلقيلية شمال الضفة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين: براء حماد، وأربكان طبسية، وأنس داوود، ومحمد خدرج، ومحمد خضر، والشاب باسم سعسع. ومن محافظة رام الله وسط الضفة، اعتقلت الأسير المحرر يوسف العنيد، ورائد الشوامرة، ومن بلدة حوارة قضاء نابلس اعتقلت الأسير المحرر محمد لافي عودة، و الأسير المحرر زيد الأشقر من بلدة صيدا قضاء طولكرم، وسامر أبو عيشة من القدس.كما اعتقلت قوات الاحتلال، ليل أمس، ثلاثة شبان بينهم أسير محرر من بلدة يعبد قضاء جنين.
وأفاد مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمّور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أنور حامد أبو بكر، والشابين عرفات فايز عمارنة، وعرب خالد قبها، أثناء مرورهم على حاجز «دوتان» العسكري قرب بلدة يعبد.

في غضون ذلك، اقتحمت مجموعة من المستوطنين بلدة حوارة جنوب نابلس، رافعةً الأعلام الإسرائيلية، فيما تصدّى الفلسطينين لها. وتشهد البلدة مؤخراً مواجهات شبه يومية عقب استهداف المستوطنين علم فلسطين وإزالته في كل مرة يرفعه الشبان على أعمدة الإنارة على الطرقات.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن «شاباً أصيب برصاص الاحتلال في منطقة الساق، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج».