شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرّقة بالضفة الغربية، اعتقل خلالها عدداً من الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بينها إصابات خطرة، فضلاً عن إصابة العشرات بالاختناق.
وأفاد «نادي الأسير» بأن جيش الاحتلال داهم مناطق مختلفة بالضفة، اقتحم خلالها عشرات المنازل عابثاً بمحتوياتها، فيما أخضع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجاز لساعات طويلة. وذكر أن أربعة شبان أُصيبوا بجروح متفاوتة برصاص جيش الاحتلال، خلال مواجهات عنيفة في مخيّم الدهيشة، حيث اعتقل شابَين، فيما ألصقت قوات الاحتلال منشورات تهدد نشطاء «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» بالاعتقال بذريعة نشاطاتهم.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عند منتصف الليل، بلدة سبسطية، واندلعت مواجهات بينها وبين الفلسطنيين. وأفاد رئيس البلدية، محمد عازم، بأن «المواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال البلدة وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدّى لإصابة عشرات من المواطنين بالاختناق».

وفي بلدة برقة، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة من أجل تخليص حافلة عسكرية كانت عالقة بالبلدة، بعدما دخلتها عن طريق الخطأ.