استُشهد فلسطينيان اثنان، فجر اليوم الجمعة، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي عقب اشتباك مسلّح عند حاجز حوارة جنوبي نابلس.وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطينيَّين وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس. وذكرت في بيان مقتضب، أن «عماد أبو رشيد (47 عاماً)، أُصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن والصدر والرأس، وأُعلن عن استشهاده، فيما أُصيب اثنان آخران بجروح حرجة، أحدهما في البطن والآخر في الصدر». وفي الإطار، ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (وفا)، أن الشهيد أبو رشيد من مخيّم عسكر، وهو أحد أفراد جهاز الدفاع المدني.

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن تبادلاً لإطلاق النار وقع عند حاجز حوارة، ما أسفر عن استشهاد أبو رشيد وإصابة ثلاثة آخرين. وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد رمزي زبارة (35 عاماً) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب بنابلس، واستقرار الحالة الصحية للشاب الثالث بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى رفيديا الحكومي.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الشهيد رمزي زبارة من مخيّم عسكر القديم، التحق برفيقه الشهيد عماد أبو رشيد، وهما من ضباط ومرتبات جهاز الدفاع المدني، ومن روّاد العمل الوطني والتنظيمي والمجتمعي. وارتقى زبارة متأثراً بجروحه الصعبة إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارتهما عند حاجز حوارة بنابلس. وما زال المصاب الثالث يتلقّى العلاج.

من جهته، أعلن جيش العدو عن وقوع عملية إطلاق نار من مركبة على حاجز حوارة، مشيراً إلى أنه «تم التعامل معها»، فيما تحدّثت مصادر عبرية عن إصابة جندي خلال الاشتباك، من دون تقديم تفاصيل إضافية.