طالب مجلس النواب الأردني، اليوم، الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، بعد أن استخدم وزير المالية الإسرائيلي، خريطة للكيان تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وصوّت مجلس النواب بأغلبية ساحقة على الطلب من الحكومة طرد السفير الإسرائيلي من الأردن، وفقاً لما نقلته وكالة «صفا» الفلسطينية للأنباء.

من جهته، قال رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، خلال جلسة للمجلس، «إننا في مجلس النواب نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال خريطة ما يُسمى إسرائيل، تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة».

واعتبر الصفدي أن «هذا أمر لا يمكن السكوت عنه، ويشكل خرقاً» لمعاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل الموقعة عام 1994، وللأعراف الدولية.

وتحدّث وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، من فوق منصّة في باريس تحمل خريطة للكيان تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، وقال: «لا يوجد تاريخ أو ثقافة فلسطينية ولا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني».

وشهدت جلسة مجلس النواب الأردني صباح اليوم «غضباً» على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، وعبّروا عن «رفضهم وإدانتهم لمثل هذه التصريحات التي تعبّر عن فكر ومضمون الصهيونية المتطرف».