أفاد مكتب إعلام الأسرى، مساء اليوم، بأن إدارة السجون ستتسلم أسماء 2000 أسير، سيشرعون بإضراب «بركان الحرية أو الشهادة» بالتزامن مع بدء شهر رمضان، بينما تتواصل الدعوات إلى نصرة الأاسرى في فعاليات التضامن والإسناد في معركتهم ضد إدارة سجون الاحتلال.
وذكر المكتب أن قيادة الأسرى ستُسّلم الأسماء إلى إدارة مصلحة السجون، يوم غدٍ الخميس في تمام الساعة 9:30 صباحاً.

وكانت «لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة»، قد أعلنت، أمس، الشروع في إضرابها المفتوح عن الطعام الذي أطلق عليه اسم «بركان الحرية أو الشهادة»، بعد فشل كل الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم الاحتلال عن التنكيل المستمر بالأسرى.

وأوضحت لجنة الطوارئ العليا، في بيان، أن قادة الحركة الأسيرة سيشرعون في الإضراب، مُمثّلين بلجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، على أن يشرع أكثر من ألفَي أسير فلسطيني بالإضراب بدءاً من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك.

وقبل ثلاثة أيام، أعلن الأسرى الفلسطينيون، الذين سيخضون معركة الإضراب، وصيّتهم الجماعية، مطالبين أبناء الشعب الفلسطيني بإسنادهم والوقوف معهم في معركتهم المقبلة.

وقال الأسرى، في وصيّتهم: «لا تتركونا وحدنا في ساحات المعركة، مكشوفين لسهام الغزاة، احموا أرواحنا وظهورنا، فأنتم أحادي القيم والمبادئ، والرهان عليكم كاسب، حرّرونا ونحن أسرى أحياء (...) قبل أن نتحوّل إلى شواهد منسيّة في مقابر الأرقام (...) واعلموا أنّ حرّيتنا واجبة، سننتزعها من براثن المستعمِر، بقوة الحقّ، وإرادة الحياة، فهي حقّ ودين، والتاريخ لا يرحم مثلما لا يغفر».