أسفرت جهود فعاليات بلدة كامد اللوز (البقاع الغربي) ومساعي شيخ الطريقة الشاذلية اليشرطية الشيخ أحمد اليشرطي ومفتي زحلة والبقاع الغربي خليل الميس مع تيار المستقبل وحزب الاتحاد عن فوز لائحة توافقية بالتزكية، وتجنيب البلدة معركة كان يخشاها الجميع بسبب خلافات عائلية كان مرشحاً أن تتصاعد على خلفية الاستحقاق الانتخابي.
جرى الإعلان عن اللائحة في حضور اليشرطي والميس ومفتي راشيا أحمد اللدن في قاعة الطريقة الشاذلية، بعد الاتفاق على مداورة الرئاسة ثلاث سنوات بين علي احمد صالح ومحمد عجاج غندور، ومنصب نائب الرئيس بين محمد أحمد حمود وبسام طه.
نجاح الميس في كامد اللوز لم ينسحب على بلدته مكسه في البقاع الاوسط. إذ لم تنجح جهوده مع فعاليات البلدة للخروج بلائحة توافقية نتيجة تعنت بعض المرشحين، ما يعني الذهاب إلى معركة بين لائحتين غير مكتملتين: "لائحة الازدهار" برئاسة عماد الميس وتضم سبعة مرشحين مع ترك مقعدين شاغرين لمرشحي الطائفة المسيحية بحسب العرف في وجه لائحة أخرى يرأسها عاطف الميس.
وشهدت سرايا زحلة وسراي جب جنين في البقاع الغربي، في اليومين الاخيرين، زحمة مرشحين قبيل اقفال باب الترشيحات. وعُزي الازدحام الى تأخر كثير من المرشحين في تقديم طلباتهم بسبب الاشاعات عن تأجيل الانتخابات.