القومي في بيروت الثانية


عقدت ماكينة الحزب السوري القومي الاجتماعي الانتخابية في دائرة بيروت الثانية اجتماعاً حضره مرشّح الحزب في بيروت فارس سعد ورئيس الماكينة بطرس سعادة. ودعا سعادة إلى مضاعفة عمل الماكينة على الأرض على أساس التحالفات السياسية الثابتة والاتفاقات مع الحلفاء. وأكّدت مصادر القومي لـ«الأخبار» أن «سعد هو المرشّح الانجيلي على لائحة تحالف حزب الله ــ أمل ــ القومي ــ جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، وكل كلام يقال عكس ذلك لا يمت للحقيقة بصلة».

المر... وماكينته المعطلة

يشكو النائب ميشال المر من ضغط «العهد» على رؤساء بلديات المتن الشمالي الذين لن يتمكنوا من الانخراط علناً في ماكينة آل المر الانتخابية، كما كان يحصل سابقاً، الأمر الذي يهدّد بتجريد نائب المتن الأرثوذكسي من أهمّ عنصر قوة لديه على مدى ربع قرن.

الهبر قد ينسحب

بعد اتفاق الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل على التحالف مع حزب القوات اللبنانية في الشوف ــ عاليه، يعتزم النائب الكتائبي فادي الهبر سحب ترشيحه، على ما يردّد المقرّبون منه.

قلق جنبلاطي من تراجع شعبية المستقبل

تسود أجواء من القلق لدى القاعدة الجنبلاطية في راشيا، على خلفيّة انخفاض شعبية مرشحي تيار المستقبل في البقاع الغربي جمال الجراح وزياد القادري مقابل ارتفاع شعبية الوزير السابق عبد الرحيم مراد. ونقل عن وكيل داخلية الاشتراكي في المنطقة، رباح القاضي، دعوته المحازبين إلى العمل بكثافة لضمان أن تصبّ غالبية الأصوات التفضيلية الدرزية في الدائرة لمصلحة النائب وائل أبو فاعور.

لائحة صوت الناس تعلن السبت

تعلن حركة الشعب لائحة صوت الناس ظهر غد من فندق لانكاستر في الروشة، وتضم المرشحين عن المقاعد السنية: إبراهيم الحلبي رئيس حركة الشعب، يوسف الطبش الأمين المساعد للشؤون السياسية في حركة الناصريين المستقلين ــ المرابطون، فراس منيمنة (مستقل)، فاتن الزين (مستقلة)، حنان عثمان (مستقلة)، رولا حوري (مستقلة)، وعن المقعد الاورثوذكسي عمر واكيم مسؤول بيروت في حركة الشعب، وعن المقعد الإنجيلي نبيل السبعلي (مستقل)، وعن المقعد الدرزي هاني فياض (حملة بدنا نحاسب)، وعن المقعد الشيعي نعمت بدر الدين (حملة بدنا نحاسب).