أبلغ رئيس مجلس النواب نبيه بري السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد، التي التقاها قبل ظهر اليوم في عين التينة، أنّ المجلس النيابي في صدَد الإعداد لدرس وإقرار التشريعات اللازمة لتشريع زراعة الحشيشة وتصنيعها للاستعمالات الطبيّة، على غرار العديد من الدول الأوروبية وبعض الولايات الأميركية.وخلال استقباله رئيسة لجنة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، عضو البرلمان الأوروبي إيلينا فالنسيانو، على رأس وفد من اللجنة وسفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان، كريستينا لاسن، أكّد بري ضرورة إدخال تعديلات على قانون الانتخابات الحالي، مشدداً على إدخال الكوتا النسائية لإنصاف تمثيل المرأة، وأشار إلى أن تعزيز النسبية وتوسيع الدوائر يؤدي إلى الدولة المدنية التي تحفظ حقوق المواطن والطوائف لا الطائفية.

لقاء الأربعاء
أكد بري في «لقاء الأربعاء النيابي»، اليوم، أن أيّ تغيير لم يطرأ في موضوع تشكيل الحكومة، وقال «منذ شهرين ننتظر، ولم يحصل أي تقدم». ونقل عنه النواب قوله «إننا أحوج ما نكون في هذه المرحلة إلى وجود حكومة فاعلة لمعالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية في البلد، ولإخراجه من هذا الجمود وهذه المراوحة واستعادة ثقة الناس وتفعيل عجلة العمل في المؤسسات».
كذلك تطرّق بري إلى أزمة القروض الإسكانية، مشدداً على ضرورة إيجاد الحل السريع لها «نظراً إلى انعكاسات هذا الوضع على شريحة كبيرة من اللبنانيين وعلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي بصورة عامة».
وجدّد القول إنه من الآن إلى أسبوع إذا لم يحصل جديد في شأن الحكومة، فإنّه سيدعو إلى جلسة تشاورية للمجلس حول الوضع القائم.
(هيثم الموسوي)