كشف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن هناك «جهوداً جادّة وجماعية، في اليومين الماضيين، من أكثر من طرف في موضوع تأليف الحكومة».
وأضاف نصر الله، خلال الحفل التأبيني الذي أقامه «تجمّع العلماء المسلمين» للشيخ الراحل، أحمد الزين، إن «الكل يجب أن يعلم أن لبنان استنفد وقته وآن الأوان للتوصل إلى حل».

وحول صفقة القرن، أشار نصر الله إلى «سقوطها» رادّاً ذلك إلى صمود الفلسطينيين، وسقوط دونالد ترامب، وأزمة داخلية ألمّت برئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، التي عكستها الانتخابات.

أما بما يتعلق بالإدارة الأميركية الجديدة، فاعتبر أن «الصين أولوية في سياسة بايدن ثم روسيا»، وأنها «تسعى حتى لا تكون إيران ضمن تحالف يضم روسيا والصين».

وحول الملف النووي الإيراني، قال نصر الله إن «هناك سعياً لمعالجة الملف النووي مع إيران (...) وما لم تعطه إيران في ظل أقصى العقوبات والتهديد اليومي بالحرب لن تعطيه اليوم (...) فإيران على عتبة تجاوز مرحلة الحصار والعقوبات وأثبتت قوتها».

وقال نصر الله إن «أميركا تسير نحو الأفول»، داعياً حلفاءها إلى «إعادة النظر في حساباتهم، لأن اليوم أفضل من الغد». وأضاف: «تعالوا لا ننتظر أميركا والعالم، تعالوا بحوارات إقليمية بين دول المنطقة وشعوبها لمعالجة الأزمات»، معتبراً أنه «في ظل هذا المستجد الدولي والإقليمي، إسرائيل أيضاً في مرحلة الأفول».