وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال، ​حسان دياب،​ إلى مطار حمد الدولي في الدوحة، في إطار زيارته الرسمية الأولى إلى الخارج، باستثناء زيارة المجاملة التي قام بها إلى الكويت للمشاركة في مراسم العزاء بأمير الكويت الراحل، صباح الأحمد الصباح.
وكان في استقبال دياب وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخي، والقائمة بأعمال السفارة اللبنانية في الدوحة، السفيرة فرح بري. وستمتد الزيارة التي تتضمن لقاءات بالمسؤولين القطريين ليومين.

وأشار مستشار رئيس الحكومة، خضر طالب، الذي يرافق دياب في زيارته، إلى أن دياب سيعرض على المسؤولين القطريين «أوضاع لبنان والصعوبات التي يعانيها اللبنانيون مالياً واجتماعياً ومعيشياً واقتصادياً»، مضيفاً: «ونأمل الحصول على المساعدة (...) قطر وقفت إلى جانب لبنان دائماً ولن تبخل عليه بالمساعدة».

وفي إطار الزيارات الخارجية، كان من المقرر أن يقوم دياب بزيارة مصر والعراق. لكن زيارة بغداد تأجلت من قبل الجانب العراقي، للمرة الثانية، بعدما كانت محددة في 10 نيسان الفائت، في حين لم يعلن عن موعد مفترض لزيارة القاهرة.

وتأتي زيارة دياب قطر بعد يومين من اختتام رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري، زيارة إلى روسيا، عقد خلالها محادثات مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وأجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.