أكدت وزيرة خارجية ​هولندا​ ​سيغريد كاغ​ دعم بلادها لمسار العقوبات بحق «الذين يعيقون العمل الديموقراطي ويتصفون بالفساد في لبنان». ولفتت الى أن «لبنان يحتاج أكثر من أي وقت مضى الى ​حكومة​ قادرة على اتخاذ الإصلاحات الضرورية و​محاربة الفساد​».
وكشفت أن «بلادها قدمت في ​السنة​ المنصرمة أكثر من 50 مليون يورو كمساعدة للشعب اللبناني وللنازحين واللاجئين»، معربة عن «استعداد بلادها لتقديم العون في إعادة بناء مرفأ بيروت».

وقد وضعت شرطاً لهذه المساعدة «بمدى استعداد القادة اللبنانيين للعمل من أجل إخراج بلادهم من هذه الأزمة، وتحمّل مسؤولياتهم في تشكيل حكومة شفافة، وإجراء الإصلاحات اللازمة».

من جهته، اكتفى ​وزير الخارجية​ السعودي فيصل بن فرحان في ​«مؤتمر دعم لبنان» بالتذكير بأنّ «الرياض​ عبّرت دوماً عن كامل تضامنها مع الشعب اللبناني ولا سيما منذ ​اتفاق الطائف​ الذي وضع حداً للحرب الأهلية وعودة السلم الى لبنان وقدمت ​مساعدات​ بأكثر من مليار ​دولار​ للبنان خلال السنوات الماضية».

وأشار ​وزير الخارجية​ الإسباني ​خوسيه مانويل​ الباريز الى أن «اللقاء الذي حصل اليوم هو بمثابة رسالة أمل للبنانيين»، داعياً «كل الفرقاء اللبنانيين الى دعم رئيس ​الحكومة​ المكلف ​نجيب ميقاتي​ في الإسراع في ​تشكيل الحكومة​، من خلال روحية التسوية، لأنه فور الإعلان عن الحكومة سيزيد ​المجتمع الدولي​ التزاماته ويعزز محادثاته مع ​صندوق النقد الدولي​ لتنفيذ برنامج إصلاحات يجعل ​الاقتصاد​ مستقراً».