بالتزامن مع زيارة رئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل، لمحافظة عكار اليوم، شهدت المنطقة منذ الصباح الباكر أجواء أمنية متوترة على خلفية الدعوات التي وجهها «ثوار عكار»، لقطع الطرق ومنع حصول الزيارة.
وتركز قطع الطرق عند مفترق رحبة لمنع دخول باسيل إلى البلدة في منطقة الجومة حيث ينظم التيار بعد ظهر اليوم مهرجاناً انتخابياً للائحة «عكار أولا»، التي تضمّ مرشحي التيار أسعد درغام وجيمي جبور وحيدر عيسى وحلفاءه محمد يحيى وحسام سعد الدين وكرم الضاهر ومرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي شكيب عبود.
(الأخبار)()


جولات من الكرّ والفر بين القوى الأمنية وعدد من المتظاهرين تطوّرت إلى مواجهات بعد أن قام المحتجون بقطع مدخل رحبة بالحجارة والعوائق الحديدية لمنع وصول جمهور ومحازبي التيار. وتخلّل المواجهات سقوط جرحى.

وعلمت «الأخبار» أنّ القوى الأمنية والجيش اتخذوا قراراً بمنع قطع الطرق، وتأمين وصول المشاركين في المهرجان مهما كانت الظروف.

وفي هذا السياق، قالت مصادر التيار لـ«الأخبار» إننا «نعيش في بلد ديمقراطي، ولدينا الحق في التعبير عن رأينا وممارسة نشاطنا السياسي ولن نسمح لأي كان بسلبنا هذا الحق».

وأكدت المصادر أنّ «ما يجري يضع الدولة أمام مسؤولياتها، ولا يمكنهم على الإطلاق إلغاءنا ونحن نحذر من فتنة. فالمعتدون معروفون وبالأسماء وعلى القوى الأمنية التصرف بحزم إزاء الاعتداءات التي نتعرض لها وما زلنا منذ عامين».

وكان باسيل قد تمكّن من الوصول إلى رحبة ظهراً بعد أن فتح الجيش الطرق المقطوعة.