كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، أنّ هناك «مشكلة بسيطة» في موضوع الفيول الإيراني قيد المعالجة تتعلق بالمواصفات، مؤكداً أنّها هبة مجانية من دون شروط و«إذا تذلّلت العقبات فنحن نرحّب بالأمر، لأنّنا بحاجة إلى هذا الدعم».


واعترف ميقاتي، في حديث إلى محطة الـ«mtv» على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بأنّ موضوع تشكيل الحكومة ما زال «عالقاً بين وزير من هنا وآخر من هناك، وهذا البحث يحصل بيني وبين فخامة الرئيس وبالتعاون معه»، آملاً الانتهاء من هذا الموضوع في الاجتماعات المقبلة الأسبوع المقبل «لأنه لا يحتاج إلى الكثير من النقاش، والبلد بحاجة إلى حكومة لتستطيع التصدّي قدر المستطاع للمشكلات التي نعاني منها، ونأمل بالتعاون مع مجلس النواب أن نتصدى لكلّ هذه المشكلات».

واعتبر أنّه «في طليعة الاستحقاقات الداهمة اليوم انتخابات رئاسة الجمهورية ووجوب إجرائها في الموعد المحدّد»، وقال: «صحيح أنّ هذا الاستحقاق ليس كلّ الحل، ولكنه خطوة أساسية».

وعن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، أكد ميقاتي أنّ «الموضوع متقدّم من دون شك ولكن العبرة تبقى في النهايات»، لافتاً إلى أنّ «هناك بعض الخطوات الأخيرة ننتظر بشأنها بعض الأجوبة، وأن تكون رسمية لنبني على الشيء مقتضاه».