دعا «الحزب الشيوعي اللبناني»، اليوم، عمال لبنان للمشاركة في تظاهرة عيدهم في الأول من أيار المقبل، من ساحة البربير باتجاه ساحة رياض الصلح، الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.
وفي بيان لمناسبة العيد، قال الحزب إنه «من قعر هذا الانهيار الشامل، يأتي عيد العمال هذا العام ليكون مناسبة يجدد فيه عمال لبنان كل معاني هذا العيد كي يكون عيد الانتصار للكرامة الوطنية، ومحطة من محطات المواجهة المفتوحة ضد هذه السلطة ونظامها السياسي».

وأكد الحزب أن «مشروعهم واضح وصريح، هو مشروع قيام دولة علمانية ديمقراطية للعدالة الاجتماعية. دولة قادرة على محاكمة منظومة الإجرام والفساد والإفقار المسؤولة عن نهب المال العام وانفجار المرفأ، دولة قادرة على استرجاع القوة الشرائية لرواتب العمال وأجورهم ومعاشاتهم التقاعدية وتعويضاتها في الصناديق الضامنة المنهوبة، واستعادة الودائع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير التغطية الصحية الشاملة، والتعليم النوعي المجاني والكهرباء، والمياه، والنقل العام، ومشاريع السكن الشعبي والنظام الضريبي التصاعدي على الأرباح والرساميل وعلى من كدّسوا الأرباح من الفوائد المرتفعة».

ورأى الحزب أن «الممر الإلزامي لتحقيق هذه المطالب والحقوق هو تغيير هذه السلطة السياسية عبر تضافر كل الجهود السياسية والاقتصادية والنقابية والشبابية والنسائية لبناء كتلة شعبية بقيادة جبهة سياسية وطنية قادرة على خوض الصراع وتغيير موازين القوى».

وفي ختام بيانه، دعا الحزب «عمال لبنان وحركتهم النقابية المستقلة وكل الأجراء والموظفين والمزارعين وأصحاب الدخل المحدود وسائر قوى التغيير الديمقراطي» في مناسبة الأول من أيار إلى «التظاهرة الشعبية الحاشدة»، لافتاً إلى أنها «ستنطلق من ساحة البربير باتجاه ساحة رياض الصلح نهار الإثنين في 1 أيار 2023 الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر».