طرد «الحزب السوري القومي الاجتماعي» ـــ قيادة الروشة، النائب السابق أسعد حردان من صفوفه، الأمر الذي قلّل من شأنه حردان، واصفاً متخذي القرار بـ«مُنتحلي الصفة».
وأصدر «القومي ـــ الروشة» اليوم تعميماً قضى بـ«طرد النائب السابق أسعد حردان من صفوفه، وتجريده من رتبة الأمانة».



في المقابل، ردّ جناح الحزب الذي يرأسه حردان في بيان، قال فيه: «مرة جديدة، تعمد العصابة الخارجة عن القانون والمنتحلة الصفة، إلى انتهاج أساليب صبيانية، في إطار محاولاتها المتكررة تشويه صورة الحزب السوري القومي الاجتماعي أمام الرأي العام، والاستمرار والتأكيد من قبلها أنها مستمرة في تنفيذ أجندة خصوم الحزب وأعدائه».

وأضاف: «بات واضحاً، أن العصابة المذكورة، التي تنتحل اسم الحزب وصفات مسؤوليه، ماضية في أدوارها المشبوهة وممارساتها المافيوية، وهي في معرض الهروب إلى الأمام، عمدت إلى ما أسمته قراراً بطرد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان من صفوف الحزب، لتثبت مرة جديدة، تورطها في مشروع استهداف الحزب السوري القومي الاجتماعي وإضعاف دوره ومحاولة النيل من قياداته».

وتابع: «قرار كالذي صدر عن العصابة المنتحلة الصفة، لا قيمة له على الإطلاق، سوى أنه يندرج في سياق قرار العقوبات الأميركية الذي استهدف الأمين أسعد حردان في لحظة الهجوم الشرس على قوى الصمود والمقاومة».

واعتبر جناح حردان أن «قرار العصابة يشكل جرماً معاقباً عليه بالقانون، إضافة إلى انتحال الصفة والتزوير واستعمال المزور»، معلناً أنه «بادر إلى ملاحقتها أمام القضاءين الحزبي والجزائي، وسيتخذ كل الإجراءات والتدابير التي تحمي الحزب وتصونه».