أعلن النائب ياسين ياسين على صفحته على «فيسبوك»، صباح اليوم، تقدمه بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضدّ المديرين العامين لكلّ من شركة مقدّمي الخدمات KVA ومؤسسة كهرباء لبنان والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.
الشكوى، التي قُدمت بالتعاون مع منظمة «ريفورم»، اتهمت المدّعى عليهم «بجرم استغلال وظيفي وإساءة استعمال السلطة في ما يخص التوزيع غير العادل للكهرباء في أقضية البقاع الغربي وراشيا».

وكان ياسين قد طالب على غرار عدد من نواب البقاع الغربي بإشراك بلدات إضافية في المنطقة بشبكة المعامل الكهرومائية التابعة للمصلحة التي توفّر تغذية كهربائية أكبر من التغذية التي توفّرها «كهرباء لبنان». كما طالب بزيادة حصة الطاقة المخصّصة للبلدات المستفيدة.

ردّ المصلحة لم يتأخّر على ابن بلدة غزة، من دون أن تسمّيه. وأسفت، في بيان، «للحالة الاستعراضية التي يمارسها أحد نواب البقاع الغربي التي تمثّلت مؤخراً بتقديم إخبار قضائي حول ما يُسمّى عدالة توزيع الكهرباء في البقاع الغربي». وتمنّت «لو كان النائب قد حضر اجتماع لجنة الأشغال النيابية الذي انعقد بناء لطلبه لمناقشة مسألة التوزيع». وأشارت المصلحة إلى المنفعة الخاصة لياسين بالاستفادة من كهرباء الليطاني، فأشارت إلى «المساعي لتوصيل الكهرباء من المعامل المائية إلى مؤسسات صناعية خاصة لبعض السياسيين الجدد تحت عنوان عدالة التوزيع»، وذلك في إشارة إلى معامل ياسين.