لحق فياريال الاسباني وباوك سالونيكي اليوناني بركب الفرق المتأهّلة الى دور الـ 32 من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، بعد فوز الاول على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-1، والثاني على مضيفه دينامو زغرب


الكرواتي 1-0، في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
في المباراة الاولى، سجل الايطالي جوسيبي روسي هدفي فياريال، الاول من ضربة رأسية (30) والثاني من ركلة جزاء (34) بعد ان تقدم صاحب الارض بواسطة الكاميروني روستاند دورج كويماها الذي تابع برأسه ايضاً كرة في شباك الضيوف (28).
وفي الثانية، سجل ديميتريوس بالافاس الهدف الوحيد بقذيفة من حافة منطقة الجزاء (59).
ورفع فياريال رصيده الى 12 نقطة مقابل 11 لباوك.
وفي المجموعة الخامسة، حقق الكمار الهولندي فوزاً سهلاً على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3-0 سجلها كولبين سيغثورسون (3 و84) وآدم ماهر (86).
وفي مباراة ثانية، تعادل دينامو كييف الاوكراني مع شيريف تيراسبول المولدافي 0-0.
وكان دينامو كييف (11 نقطة) وباتي (10 نقاط) ضمنا تأهلما من الجولات السابقة.
وفي المجموعة السادسة، تعادل سبارتا براغ التشيكي مع سسكا موسكو الروسي 1-1، سجلهما فالاكلاف كالديتش (44) لسبارتا وألان جاغوييف (15) لسسكا.
وكان سسكا موسكو (16 نقطة) وسبارتا براغ (9 نقاط) حجزا بطاقتي التأهل الى دور الـ 32 في الجولة الخامسة.
وفي مباراة هامشية، خسر لوزان السويسري امام ضيفه باليرمو الايطالي 0-1، سجله ايزيكييل مونيوز (85).
وفي المجموعة العاشرة، حسم اشبيلية الاسباني بطاقة التأهل الثانية الى دور الـ 32 بعدما تعادل مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-2، في أقوى مواجهات الجولة الأخيرة.
ولم ينتظر دورتموند سوى أربع دقائق حتى يفتتح التسجيل عبر نجمه الياباني شينجي كاغاوا من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.
لكن هذا الهدف المبكر لم يؤثّر على معنويات لاعبي اشبيلية فانطلقوا الى الهجوم ولاحت امام اليكسس روانو فرصة لتعديل النتيجة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء الا ان الحارس رومان فايدنفيلير تمكن من التصدي لها (15).
ثم أعاد الايفواري روماريك الأمور الى نصابها عندما تلقّى تمريرة المالي فريديريك كانوتيه العرضية بعد أن أخطأ المدافع البولوني لوكاس بيزيك في تشتيتها وتابعها بسهولة في الشباك (31).
وسريعاً أضاف كانوتيه الهدف الثاني من تسديدة رأسية بعد عرضية الأرجنتيني دييغو بيروتي (34).
وأدرك الصربي نيفين سوبوتيتش التعادل للضيوف من رأسية بعد ركلة ركنية (49) لكنه لم يكن كافياً للتأهل اذ ان دورتموند كان بحاجة الى الفوز للحاق بباريس سان جيرمان الفرنسي الى دور الـ 32
وتعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه كارباتي لفيف الأوكراني 1-1، سجلهما لويندولا (39) لسان جيرمان وفيديتسكي (45) لكارباتي.
وفي المجموعة الحادية عشرة، بلغ نابولي الايطالي دور الـ 32 بعد فوزه على ضيفه شتيوا بوخاريست الروماني 1-0، سجله كافاني (90).
وتعادل ليفربول الانكليزي المتأهّل الأول عن المجموعة مع ضيفه اوتريخت الهولندي 0-0.
وفي المجموعة الثانية عشرة، تغلب بورتو البرتغالي المتصدر على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري 3-1، سجلها اوتامندي (23) وميكايل (55) ورودريغيز (90) لبورتو وديليف (48) لسسكا.
كما فاز بشيكطاش التركي المتأهل الثاني عن المجموعة على ضيفه رابيد فيينا النمسوي 2-0، سجلهما البرتغالي كواريسما (32) والالماني فابيان إرنيست (45).