اختار مدرب منتخب سوريا أيمن حكيم 26 لاعباً لمباراته الدولية الودّية مع نظيره العراقي، التي ستقام في مدينة السليمانية العراقية بعد غدٍ السبت، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2011 لكرة القدم في الدوحة من 7 الى 29 كانون الثاني.


واللاعبون هم: مصعب بلحوس وماهر السيد وفراس اسماعيل ورضوان الازهر وسامر عوض ويحيى الراشد وعدي جفال وكاوا حسو ونديم صباغ واحمد صالح وجهاد باعور ومحمد اسطنبلي وبرهان صهيوني وقصي حبيب وعلي دياب وبلال عبد الدايم وعبد الرزاق الحسين وعادل عبد الله ومحمد زينو ومهند ابراهيم وأديب بركات وطه دياب وسنحاريب ملكي وعلاء الشبلي وعبد القادر دكة.
من جهة ثانية، علمت وكالة فرانس برس أن المدرب الروماني تيتا فاليريو، الذي استقال من تدريب فريق الاتحاد حامل كأس الاتحاد الآسيوي، سيكون المدرب الجديد لمنتخب سوريا خلفاً للصربي راتومير دويكوفيتش، وأن توقيع العقد سيتم خلال ساعات.
وكان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فاروق سرية قد أكد الثلاثاء أن دويكوفيتش هرب ولم يعد.
وأوضح سرية في مؤتمر صحافي أن ديوكوفيتش غادر الى بلاده في إجازة قصيرة قبل نحو أسبوع على أن يعود الى دمشق الاثنين، إلا أنه لم يعد ولم يرد على الاتصالات التي أجريت معه خلال الأيام الماضية.

قطر × مصر

يستضيف المنتخب القطري لكرة القدم نظيره المصري، بطل أفريقيا، اليوم الخميس عند الساعة 17.00، في مباراة ودية قوية، ضمن استعدادات قطر لكأس آسيا، ومصر للقاء جنوب أفريقيا في آذار ضمن تصفيات كأس الأمم الافريقية. وتعد المباراة من أقوى التجارب التي يخوضها منتخب قطر ضمن استعداده لكأس آسيا ويسعى من خلالها مدربه الفرنسي برونو ميتسو الى معالجة الأخطاء التي سبّبت الخروج المبكر من الدور الاول لكأس الخليج العشرين في اليمن.
يعاني المنتخبان من بعض الغيابات، فيغيب عن قطر خلفان ابراهيم وماجد محمد وابراهيم ماجد وحسين ياسر للاصابة، ورغم شفاء خلفان ومشاركته للمرة الاولى في التدريبات، فإنه ليس مؤهلاً لبدء المباراة، ويفتقد منتخب مصر محترفيه محمد زيدان (بوروسيا دورتموند الألماني) واحمد المحمدي (ساندرلاند الانكليزي) وشيكابالا لاعب الزمالك لخلافه مع المدرب حسن شحاته.