توَّج انتر ميلانو الايطالي موسم 2010 بأفضل طريقة ممكنة عندما ظفر بلقب بطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على مازيمبي 3-0، في المباراة النهائية على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي أمام حوالى 48 ألف متفرج.
وسجل المقدوني غوران بانديف ( 13) والكاميروني صامويل ايتو (17) والفرنسي جوناثان بيابياني (85) أهداف المباراة.
ونجح انتر ميلانو في إحراز خماسية تاريخية بعدما سبق له الفوز بألقاب الدوري والكأس والكأس السوبر الايطالية ودوري أبطال أوروبا، لكنه فشل في تكرار إنجاز برشلونة الاسباني الذي احرز سداسية عام 2009، بعدما خسر في الكأس السوبر الاوروبية امام اتلتيكو مدريد الاسباني 0-2.
وأبقى انتر اللقب في القارة الاوروبية للنسخة الرابعة على التوالي، بعدما سبق لميلان الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني الفوز في أعوام 2007 و2008 و2009، كما أعطى التفوّق للاندية الاوروبية برصيد اربعة ألقاب على نظيرتها البرازيلية التي فازت بألقاب 2000 و2005 و2006 عبر كورينثيانس وساو باولو وانترناسيونال على التوالي.
من جهته، فشل مازيمبي في إهداء افريقيا لقبها الاول في البطولة، لكنه نجح في كسر الاحتكار الاوروبي اللاتيني للمباراة النهائية، ليكتفي بطل افريقيا في النسختين الاخيرتين بالمركز الثاني الذي يعدّ انجازاً غير مسبوق للقارة السمراء.
وأحرز انترناسيونال البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية، المركز الثالث بفوزه على سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا 4-2، سجلها تينغا (15) والكسندرو باربوسا (27 و71) والارجنتيني اندرياس داليساندرو (52) لانترناسيونال، والكولومبي ماوريسيو مولينا (84 و90) لسيونغنام. وأكمل سيونغنام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جانغ سوك وون في الدقيقة 37.