تأهّل طائرة الزهراء والبوشرية
تأهل فريقا الزهراء والبوشرية اللبنانيان الى الدور نصف النهائي من بطولة المشرق العربي الأولى للأندية في الكرة الطائرة للرجال، والتي تقام في العاصمة الأردنية عمّان، بعدما تزعّما مجموعتيهما بفوزهما السبت، إذ فاز الزهراء على المصافي العراقي 3 - 0 (25-19، 25-20، 25 - 22)، وأنهى الدور الاول بتصدر المجموعة الثانية. اما البوشرية ففاز على شباب الحسين الأردني 3 -1 (25 - 20، 23 - 25، 25 - 21، 25-20)، واحتل المركز الاول في المجموعة الأولى. وتستريح الفرق الأحد على ان يقام الدور نصف النهائي اليوم الاثنين، وفق البرنامج الآتي: الساعة 17،00 البوشرية × وادي موسى الأردني. - الساعة 19،00- الزهراء × شباب الحسين الأردني. يشار الى ان البوشرية فاز في مباراته الأولى على البحري العراقي (3-1)، بينما خسر الزهراء امام وادي موسى الاردني (2-3).

تكريم قدامى الطائرة

أقام تجمّع قدامى الكرة الطائرة في لبنان حفله السنوي في مطعم «البيت القديم» بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام ونائبه علي خليفة وعدد من الأعضاء، ورئيس التجمّع نزار الزين وأعضاء التجمّع وعدد من الإداريين واللاعبين السابقين. وخلال الحفل، كُرّم الإداريون واللاعبون الذين خدموا اللعبة لأكثر من خمسين عاماً وهم: انطوان شارتييه، نعيم نعمان، انطوان بو رحال، بشارة متى، جوزف صقر، نقولا غلام، فوزي كرم، غبريال دريق، أنطوان نصار، فايز لحود، ادمون جريصاتي، انطوان اسطفان وكمال يعقوب. وقد تسلّم المكرمون الدروع التذكارية من همّام والزين. وألقى رئيس التجمّع كلمة رحّب فيها بالحاضرين، مضيفاً ان التجمّع سيكرّم المزيد ممن أعطى اللعبة الكثير الكثير.

تأجيل بطولة الفروسية

أرجأ الاتحاد اللبناني للفروسية إقامة بطولة لبنان للأطفال Espoir D`or التي كانت مقررة أمس الأحد على مرمح نادي سبرينغ هيلز، بسبب الطقس الممطر. وأُجّلت البطولة الى الاحد 2 كانون الثاني على المرمح عينه، وفقاً للبرنامج عينه.

فوز سوريا على العراق

فاز المنتخب السوري لكرة القدم على نظيره العراقي 1 - 0، السبت، في مدينة السليمانية (شمال البلاد) في مباراة ودية تندرج ضمن استعداداتهما للمشاركة في نهائيات كأس الامم الاسيوية التي ستقام في الدوحة من 7 الى 29 المقبل. وسجل طه دياب هدف المباراة الوحيد للمنتخب السوري في الدقيقة (85).
ولم يقدم المنتخبان مستوى يذكر، واكتفيا بأداء متواضع خلال شوطي المباراة، باستثناء دقائقها العشر الاخيرة التي شهدت تصاعداً في الهجمات المتبادلة أدّت إلى تقدم المنتخب السوري قبل انتهاء اللقاء بـ5 دقائق. وأهدر السوري محمد زينو ركلة جزاء في الدقيقة (42). ويلتقي المنتخبان مجدداً ودّياً في 22 الجاري في العاصمة السورية دمشق.