استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام أمس الاثنين في القصر الجمهوري في بعبدا في ختام زيارة الصداقة التي قام بها بن همام إلى لبنان. وحضر اللقاء نائب رئيس الاتحاد الآسيوي فرناندو مانيلال وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي واراوي ماكودي، إلى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والأمين العام رهيف علامه. وأعرب الرئيس سليمان خلال اللقاء عن ابتهاجه والشعب اللبناني بالانتصار التاريخي الذي حققته دولة قطر الشقيقة بانتزاعها شرف تنظيم بطولة كأس العالم بكرة القدم لعام 2022.

كما قدم بن همام التهنئة إلى رئيس الجمهورية بالإنجاز العالمي الذي حققته دولة قطر تقديراً للعاطفة الأخوية الحارة والصادقة التي اتصفت بها مشاعر كل اللبنانيين قيادة وحكومة وشعباً تجاه الملف الطموح لدولة قطر بالتصدي لانتزاع تنظيم كأس العالم.
وأعرب بن همام عن رغبته والأسرة الآسيوية والدولية في موافقة الحكومة اللبنانية على السماح بعودة الجمهور إلى ملاعب كرة القدم وتفعيل قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
وانتقل الوفد اللبناني والآسيوي إلى قصر عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي قد بدأ يومه الثاني من زيارته للبنان بلقاء وزير الشباب والرياضة علي عبد الله في مكتبه في الوزارة، في حضور المدير العام للوزارة زيد خيامي، والوفد الآسيوي واللبناني، حيث كان بحث في توفير كل الوسائل الممكنة لدعم مسيرة كرة القدم اللبنانية عبر إعادة الجمهور إلى ملاعبها، الأمر الذي يعزز مساعي الاتحاد اللبناني لكرة القدم الرامية إلى إعادة الكرة اللبنانية إلى الموقع اللائق بها.
وقد غادر بن همام وأعضاء الوفد الآسيوي بيروت عصر أمس إلى سوريا للغاية عينها.
■ من جهة أخرى، تصل بعد ظهر غد الأربعاء إلى بيروت بعثة منتخب سوريا الأولمبي لكرة القدم، حيث سيخوض المنتخب السوري مباراة ودية مع منتخب لبنان الأولمبي بعد غد الخميس عند الساعة 14.15 على ملعب بلدية صيدا.