رفع بوسطن سلتيكس حلقات مسلسل انتصاراته الى 13، معززاً موقعه في صدارة ترتيب أندية المنطقة الشرقية (22ـــــ4)، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وأكد وصيف الموسم الماضي مجدداً إصراره على المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه إنديانا بايسرز 99ـــــ88، في مباراة شهدت تألّق نجمه بول بيرس صاحب ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» بتسجيله 18 نقطة الى 12 تمريرة حاسمة و10 متابعات


، بينما غاب صانع الألعاب راجون روندو أفضل ممرر في الدوري لإصابته في كاحله الأيسر، فعوّضه المخضرم راي ألن بتسجيله 17 نقطة. أما الأفضل من ناحية الخاسر فكان داني غراينجر بـ19 نقطة.
بدوره، فاز لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب على مضيفه تورونتو رابتورز وتغلّب عليه 120ـــــ110، محققاً فوزه الـ21 مقابل 7 خسارات، وقد سجل له كوبي براينت 20 نقطة، وأضاف الإسباني باو غاسول 19 نقطة أخرى، فيما تميّز بدلاء لايكرز، إذ سجل لاعب الارتكاز أندرو باينوم 16 نقطة في رابع مباراة بعد عودته من الإصابة، وأضاف شانون براون 14 نقطة، ومات بارنز 12 نقطة و9 متابعات.
وعلّق مدرب لايكرز فيل جاكسون على تألق البدلاء خلال اللقاء: «أنا سعيد جداً لأداء البدلاء، لقد أنقذوا الأساسيين في أوقات كبيرة».
ولدى تورونتو الذي خسر 7 من مبارياته الثماني الأخيرة، كان الليتواني ليناس كليزا أفضل مسجل بـ26 نقطة و10 متابعات بينها 4 ثلاثيات وهو أفضل رصيد له هذا الموسم، وأضاف ديمار دي روزان 23 نقطة وصانع الألعاب الإسباني خوسيه كالديرون 20 نقطة و12 تمريرة حاسمة.
وفي باقي المباريات، فاز نيوجيرسي نتس على اتلانتا هوكس 89ـــــ82، وديترويت بيستونز على نيو أورليانز هورنتس 111ـــــ108 (بعد التمديد)، وهيوستن روكتس على ساكرامنتو كينغز 102ـــــ93، وفينيكس صنز على أوكلاهوما سيتي 113ـــــ110.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس ـــــ اورلاندو ماجيك، كليفلاند كافالييرز ـــــ يوتا جاز، انديانا بايسرز ـــــ نيو اورليانز هورنتس، واشنطن ويزاردز ـــــ تشارلوت بوبكاتس، ميامي هيت ـــــ دالاس مافريكس، سان انطونيو سبرز ـــــ فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز ـــــ ميلووكي باكس، غولدن ستايت ووريرز ـــــ هيوستن روكتس، لوس انجلس كليبرز ـــــ مينيسوتا تمبروولفز.